لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 12 Jun 2015 11:42 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الشورى السعودي يصوت على مقترح لفصل قوائم الانتظار لتعجيل إقراض الراغبين في شراء الوحدات السكنية

مجلس الشورى يصوت الأسبوع المقبل على مقترح لفصل قوائم الانتظار لتعجيل إقراض الراغبين في شراء الوحدات السكنية لتعجيل الإقراض.

مجلس الشورى السعودي يصوت على مقترح لفصل قوائم الانتظار لتعجيل إقراض الراغبين في شراء الوحدات السكنية

يصوت مجلس الشورى السعودي، الثلاثاء المقبل، على مقترح يتضمن فصل قوائم الانتظار على بوابة وزارة الإسكان بحيث يعجل الإقراض للراغبين في شراء وحدات سكنية من القطاع الخاص ودعم البند المخصص لذلك من المبالغ المعتمدة.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، تضمنت مقترحات لجنة الحج والإسكان والخدمات توصية أخرى بأن تقوم وزارة الإسكان بتقديم خططها الزمنية والمكانية والعمرانية لتوفير المنتجات السكنية للمواطنين.

 

وتسعى الحكومة السعودية منذ سنوات للتغلب على مشكلة نقص المعروض السكني لاسيما لذوي الدخل المنخفض في البلاد التي يعيش فيها نحو 30 مليون نسمة، لكن ظلت وتيرة تنفيذ برنامج الإسكان الطموح بطيئة الخطى رغم الثروة النفطية للمملكة في ظل صعوبة حصول الوزارة على الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعاتها.

 

وكانت وزارة الإسكان قد دشنت، العام الماضي، بوابة إلكترونية لبرنامج الدعم السكني "إسكان" والذي يتيح لمواطني المملكة الذين لا يمتلكون سكناً مناسباً تسجيل بياناتهم للحصول على المنتجات السكنية المدعومة ضمن مشروعات الوزارة.