لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Jun 2015 08:19 AM

حجم الخط

- Aa +

آركابيتا البحرينية تبيع محفظة عقارات أمريكية بقيمة 640 مليون دولار

آركابيتا البحرينية تبيع محفظة عقارات أمريكية بقيمة 640 مليون دولار 

آركابيتا البحرينية تبيع محفظة عقارات أمريكية بقيمة 640 مليون دولار

أعلنت مجموعة آركابيتا؛ المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة العالمية ومقرها البحرين، اليوم الأربعاء، عن بيع محفظة استثمار عقاري تضم أكثر من 16 مجمع دور رعاية للمسنين ونحو 4 آلاف وحدة سكنية موزعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، لشركة نورثستار هيلث كير إنكام، إنك، وهي أمانة استثمار عقاري، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 640 مليون دولار.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس، تعد هذه المحفظة من أكبر المحافظ المستقلة لمجمعات الرعاية المستمرة للمسنين في الولايات المتحدة، غالبيتها تقدم مزيجاً من دور الإقامة المستقلة للمسنين، ودور العجزة، ومرافق لرعاية مرضى ألزهايمر والرعاية التمريضية الماهرة. وتدير المحفظة شركة وترمارك رتيرمنت كميونيتيز، إنك. Watermark Retirement Communities.

 

وقال مارتن تان، الرئيس التنفيذي للاستثمار في آركابيتا، "لقد تفوقت عقارات دور المسنين في الولايات المتحدة في أدائها على فئات الأصول العقارية الأخرى، وينتج الطلب عليها عن عدد من العوامل منها تقدم أعمار جيل طفرة المواليد، وانتشار الدراية بمدى قيمة دور رعاية المسنين الممتازة، والانتعاش العام لسوق الإسكان الأمريكي".

 

وأضاف "على الرغم من أن السوق العقارية الأمريكية قد شهدت فترة صعبة بعد الأزمة المالية العالمية، غير أن فريق آركابيتا لإدارة الاستثمارات بعد الاستحواذ قد قام بتنفيذ عدد من المبادرات الإستراتيجية والتشغيلية الناجحة، للمحافظة على مستوى تشغيل قوي، ونمو صافي دخلها بنسبة 41% على مدى الفترة من 2010 إلى 2014". 

 

كما أعرب عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لآركابيتا عن سروره بهذه الصفقة ووصفها بأنها "تأتي ضمن سلسلة من صفقات التخارج المربحة لآركابيتا على مدى السنتين الماضيتين بمتحصلات إجمالية لمستثمرينا بلغت 3 مليار دولار أمريكي، وتمثل هذه المحفظة خامس تخارج ناجح لآركابيتا في قطاع دور المسنين والذي لا يزال يستفيد من العوامل الإيجابية طويلة الأمد. وسوف نواصل تركيزنا على تعظيم قيمة محفظتنا الاستثمارية وإتاحة فرص جديدة لمستثمرينا، وعلى الأخص في قطاع دور المسنين في الولايات المتحدة الأمريكية".