لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 1 Jul 2015 11:55 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقارية السعودي يقدم 1386 قرضاً بقيمة 680 مليون ريال ضمن برنامج التمويل الإضافي

صندوق التنمية العقارية: برنامج التمويل الإضافي سيؤدي لتوسيع نطاق الاستفادة من القروض الحكومية الميسرة لتوفير المساكن للمواطنين.

صندوق التنمية العقارية السعودي يقدم 1386 قرضاً بقيمة 680 مليون ريال ضمن برنامج التمويل الإضافي

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي أن عدد العمليات المنفذة بالشراكة مع البنوك وفق برنامج التمويل الإضافي الذي أطلقه بلغت 1386 عملية بقيمة 680 مليون ريال.

 

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن حمود العصيمي المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية العقارية إن هذه القروض ستوفر 1663 وحدة سكنية تتنوع ما بين شقق وفلل.

 

وتوقع "العصيمي" أن يؤدي برنامج التمويل الإضافي إلى توسيع نطاق الاستفادة من القروض الحكومية الميسرة لتوفير المساكن.

 

وكان صندوق التنمية العقارية السعودي قد وقع اتفاقية التمويل الإضافي مع كل من مصرف الإنماء، ومصرف الراجحي، وسامبا، والبنك العربي، وبنك البلاد، وبنك الجزيرة، والبنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني، والبنك السعودي الهولندي، والبنك السعودي للاستثمار، والبنك الأهلي التجاري، بالإضافة إلى شركة التطوير العقاري، ودار للتمليك، والخليج دويتشيه.

 

والتمويل الإضافي هو برنامج تمويل مشترك بين صندوق التنمية العقاري والمصارف وشركات ومؤسسات التمويل العقاري يقوم على ضم مبلغ قرض الصندوق إلى مصدر تمويل إضافي من الممول بحيث يستطيع المواطن شراء منزل بقيمة أعلى من قرض الصندوق.