لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 Jan 2015 06:35 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تتأهب لتسليم 306 آلاف منتج سكني

وزارة الإسكان شرعت في تسليم أول منتجاتها إلى المواطنين المستحقين بمختلف مناطق المملكة التي بلغ عددها 306.629 منتجاً سكنياً.

وزارة الإسكان السعودية تتأهب لتسليم 306 آلاف منتج سكني

أكدت وزارة الإسكان السعودية أنها تعمل حالياً على 160 مشروعاً سكنياً وأنها تتأهب لتسليم أكثر من 306 آلاف منتج سكني (قرض، أرض وقرض، وحدة سكنية جاهزة، شقة) للمواطنين المستحقين.

 

وخلال حوار أجرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية، قال محمد الزميع وكيل وزارة الإسكان للدراسات والتخطيط، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الوزارة شرعت في تسليم أول منتجاتها إلى المواطنين المستحقين بمختلف مناطق المملكة التي بلغ عددها 306.629 منتجاً سكنياً، مؤكدا أن خط إنتاج وزارة الإسكان متواصل لمزيد من المنتجات من أراض مطورة، أو قروض، أو وحدات سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

وقال "الزميع" إن توزيع منتجات الدعم السكني سيتواصل فور الفراغ من المشاريع التي تعمل الوزارة على تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص.

 

وحول "أبرز ما أنجزته وزارة الإسكان خلال الفترة الماضية في إطار جهودها لحل أزمة الإسكان وتوفير وحدات سكنية مناسبة للمواطنين المستحقين، قال "الزميع" إن الوزارة قامت خلال العام 1435 هـ بالبدء في تسليم أولى الدفعات من منتجاتها إلى المواطنين المستحقين بمختلف مناطق المملكة التي بلغت نحو 306.629 منتجا سكنياً.

 

وأضاف أن الوزارة حالياً في عدة مشاريع تبلغ أكثر من 160 مشروعا، منها:

 

47 مشروع فلل.

 

13 مشروع (بنية تحتية: كهربا، مياه، تعمير أراض) أعطيت لمقاولين وطنيين.

 

كما تم توقيع عقود مع خمس شركات تطوير عقاري ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، لإنشاء عمائر متعددة الأدوار.

 

100 مشروع لأراض مطورة بالخدمات كافة من شبكات مياه وكهرباء وأرصفة وطرق وإنارة وحدائق.