لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 Jan 2015 10:07 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر: آركابيتا تتخارج من حصتها في استثمار لوسيل بصفقة قيمتها 1.4 مليار دولار

آركابيتا المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة تبيع حصتها في شركة لوسيل غولف لمجموعة بروة العقارية القطرية بصفقة قدرت قيمتها بحوالي 1.4 مليار دولار.

قطر: آركابيتا تتخارج من حصتها في استثمار لوسيل بصفقة قيمتها 1.4 مليار دولار
عاطف أحمد عبدالملك الرئيس التنفيذي لشركة آركابيتا

أعلنت آركابيتا المتخصصة في إدارة الاستثمارات البديلة، اليوم الأحد، عن بيع حصتها البالغة 50 بالمئة في شركة لوسيل غولف؛ وهي شركة تمتلك أراضاً مساحتها 3.66 مليون متر مربع تقع شمال مدينة الدوحة في قطر، وحقوق تطويرها لمجموعة بروة العقارية بصفقة قدرت قيمتها الإجمالية بحوالي 1.4 مليار دولار.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، تقع قطعة الأرض التي تملكها لوسيل غولف في مدينة لوسيل، وهي مشروع عمراني يتم بناؤه وفقاً لمخطط عام على مساحة تبلغ 21 كيلومتراً مربعاً ، ويعتبر أحد أبرز المشاريع العقارية في منطقة الخليج، ويتم تنفيذه برعاية شركة ديار القطرية للاستثمار العقاري. ومن المتوقع أن يشتمل المشروع بعد إنجازه على مجمعات سكنية وتجارية وأحياء متعددة، تعليمية، إعلامية، و ترفيهية.

 

وقال عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لآركابيتا "لقد تميزت مجموعة آركابيتا بتطوير المجمعات السكنية الفخمة المقامة حول ملاعب الغولف وقامت بتوظيف استثمارات في مشاريع كبرى في كل من دبي والبحرين. ولا تزال الفرص في الأسواق العقارية في منطقة الخليج تشكل جزءاً أساسياً من إستراتيجيتنا الاستثمارية العالمية".

 

وأشاد هشام عبدالرحمن الراعي، الرئيس التنفيذي للعمليات بآركابيتا بالجهود التي بذلها فريق آركابيتا "الذي قام بوضع المخطط العام وتصورات التصاميم لإحدى أكبر قطع الأراضي في مدينة لوسيل"، وأضاف "لقد تركزت جهود الفريق خلال فترة الاحتفاظ بالاستثمار على اجتذاب الشركاء المطورين والوصول إلى الاستخدام الأمثل للأرض. ويسرنا أن نعلن أن استثمارنا في قطر قد عاد بنتائج مربحة على مستثمرينا".