لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 7 Feb 2015 06:45 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية: لا برامج تستهدف غير المتزوجين

وزارة الإسكان لا تنوي استحداث برامج تستهدف غير المتزوجين وتستهدف فقط الأسرة السعودية وبعض الأرامل والمطلقات.

وزارة الإسكان السعودية: لا برامج تستهدف غير المتزوجين

أكد مصادر في وزارة الإسكان السعودية أن الوزارة لا تنوي على المدى القريب استحداث برامج تستهدف فئة "غير المتزوجين" مجددة تمسكها باستهدافها الأسرة السعودية إلى جانب الحالات الخاصة مثل الأرامل والمطلقات.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن مصادرها إن الوزارة تركّز برامجها وخططها على الأسر تحديداً، مشيرة إلى أن غير المتزوجين سواءً من الذكور أم الإناث لا يمكنهم التقديم لبرنامج الدعم السكني الذي يتيح تقديم عدد من المنتجات السكنية، تشتمل على قرض، ووحدة سكنية جاهزة، وأرض وقرض معاً.

 

وقالت المصادر إن "جميع برامج الوزارة ترتبط بتوفير السكن المناسب للأسرة السعودية، إذ لا توجد لديها حالياً خطوات تتعلّق بغير المتزوجين، فالأسرة لدى الوزارة تشكّل أولوية لكونها هي أساس المجتمع".

 

وأضافت "أن غير المتزوج سواءً أكان ذكراً أم أنثى يعيش في الغالب (يعيش) ضمن أسرة".

 

وأكدت أن ما ينطبق على وزارة الإسكان من استهداف للأسرة، ينطبق كذلك على صندوق التنمية العقارية، لافتة إلى أن التقديم الآن أصبح موحداً بين الجهتين.

 

وتستعد وزارة الإسكان لتوزيع ألفي أرض مطوّرة خلال الشهر الجاري، ضمن مشروع إسكان مدينة الرياض الواقع غرب مطار الملك خالد الدولي، إضافة إلى مواصلتها توزيع 149 وحدة سكنية ضمن مشروع إسكان محافظة خيبر، فيما أعلنت أمس أن العمل جارٍ على مشروع إسكان ناوان في محافظة المخواة بمنطقة الباحة، الذي يشمل 115 وحدة سكنية، ويقع على طريق المخواة - المظيلف، ويبعد عن وسط محافظة المخواة قرابة 60 كيلومتراً، منوّهة إلى حرصها على سرعة تنفيذه وتسليمه في الوقت المحدّد بحسب العقد المبرم مع المقاول المنفّذ.