لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 5 Feb 2015 07:18 AM

حجم الخط

- Aa +

المؤسسة العامة للتقاعد السعودية توقع عقد المرحلة الأولى لمشروع جدة السكني بـ 1.9 مليار ريال

مشروع جدة السكني يتضمن بناء 76 برجاً سكنياً تضم 2556 شقة على أرض المؤسسة العامة للتقاعد في محافظة جدة.

المؤسسة العامة للتقاعد السعودية توقع عقد المرحلة الأولى لمشروع جدة السكني بـ 1.9 مليار ريال

وقعت المؤسسة العامة للتقاعد، ثاني أكبر صندوق للمعاشات في السعودية، عقد تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع جدة السكني مع إحدى الشركات الكبرى المتخصصة بقيمة 1.86 مليار ريال.

 

وقال موقع "أرقام" الاقتصادي إن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن بناء 76 برجاً سكنياً تضم 2556 شقة على أرض المؤسسة في محافظة جدة، وتبلغ مدة تنفيذ المرحلة الأولى 45 شهراً.

 

وكانت المؤسسة، التي تتطلع لزيادة استثماراتها في القطاع العقاري، قد بدأت قبل عام في أعمال البنية التحتية للمشروع، حيث تم إنجاز ما نسبته 40 بالمئة من أعمال البنية التحتية التي تشمل الطرق والتمديدات والكهرباء والمداخل.

 

وتبلغ مساحة مشروع جدة السكني 2.5 مليون متر مربع ويشتمل على 7350 وحدة سكنية ومستشفى و4 مراكز صحية و24 مدرسة و15 مسجداً و18 مبنى مكتبياً بالإضافة إلى فندق ومركز تجاري وقاعة للمؤتمرات وعدة قاعات للمناسبات ومركز للشرطة والدفاع المدني.

 

ويقع المشروع بمدينة جدة على طريق المدينة، بين جسر الصالة الشمالية لمطار الملك عبد العزيز، وجسر مدينة الحجاج. ومن المتوقع الانتهاء من كامل المشروع نهاية العام 2017.

 

يذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد هي صندوق حكومي يدير برامج التقاعد للمواطنين السعوديين وهي واحد من أكبر المستثمرين في سوق الأسهم السعودية، إذ تتجاوز استثماراتها في البورصة ثلث إجمالي قيمة الاستثمارات.