لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Feb 2015 08:55 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تتجاوز وجود أسماء المستحقين في "الكهرباء" بقاعدة البيانات

وزارة الإسكان تتجاوز وجود أسماء المستحقين في الشركة السعودية للكهرباء بقاعدة البيانات

وزارة الإسكان السعودية تتجاوز وجود أسماء المستحقين في "الكهرباء" بقاعدة البيانات

حسمت وزارة الإسكان السعودية جميع التداخلات التي قد تتسبب في التأثير على أحقية المتقدم إليها للحصول على منتج سكني من قبل المستأجرين الذين سيتم تسجيل أسمائهم في الشركة السعودية للكهرباء.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر مطلعة إن النظام الجديد الخاص بنظامي الفوترة والقراءة الموحدين لن يؤثر على منهجية وزارة في أعمال التدقيق.

 

وذكرت المصادر أن العديد من التفاصيل التي يمكن الوقوف عليها مثل "دخولية" العداد الكهربائي من شركة الكهرباء، وإثبات التملك من وزارة العدل، كلها مجتمعة تصب في قاعدة معلومات متكاملة ترتبط بنظام إلكتروني متطور يساعد الوزارة في الوقوف على أحقية وحقيقة المتقدم للحصول على أحد منتجاتها.

 

وأضافت إن وزارة الإسكان راعت في هذا الإطار النواحي الاجتماعية، مثل ظهور أسماء المعيلين الشرعيين لدى شركة الكهرباء الذين يقومون بإسكان ذويهم من الذين لا يستطيعون إعالة أنفسهم، مبينةً أن صرف المنتجات للمستحقين ماض في مساره، وأن الوزارة فاتحة أبوابها لكل من يرى في نفسه أنه مستحق لتلك المنتجات.

 

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد أطلقت نظام الفوترة الذي يمنح المشتركين لديها القدرة على التعامل المباشر مع المستفيد من الخدمة وإمكانية الحصول على كلفة الخدمات المتعلقة بالفواتير من أي بالمملكة دون الارتباط بالموقع الجغرافي للمشترك.