لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 20 Feb 2015 10:06 AM

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يأمر ببدء تشغيل الأجزاء الجاهزة من توسعة المسجد الحرام

الملك سلمان يوجه ببدء الاستفادة من المساحات التي تم الانتهاء منها ضمن مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة المسجد الحرام.

العاهل السعودي يأمر ببدء تشغيل الأجزاء الجاهزة من توسعة المسجد الحرام

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ببدء الاستفادة من المساحات التي تم الانتهاء منها ضمن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتوسعة المسجد الحرام.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إن هذا التوجيه يأتي في الوقت الذي يشهد فيه المسجد الحرام إقبالاً كثيفاً من المعتمرين والزائرين في ظل تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف.

 

وقال "السديس" إن الرئاسة العامة سوف تُبادر بتنفيذ التوجيه الكريم والعمل على تهيئة الأجزاء التي ستتم الاستفادة منها وإمدادها بالفرش والسجاد وماء زمزم والمصاحف والصوتيات والإضاءة.

 

وأضاف أن المساحات التي ستتم الاستفادة منها في مشروع توسعة الملك عبد الله للمسجد الحرام، ستضيف مزيداً من السهولة والانسيابية لقاصدي المسجد الحرام.

 

ويهدف مشروع توسعة المسد الحرام، الذي كان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عين، قبل حوالي 3 سنوات، "السديس" مسؤولاً على مشروع التوسعة الذي تتولاه مجموعة بن لادن، إلى "تيسير الطواف، واستيعاب مضاعفة أعداد الطائفين ثلاث مرات، مع مراعاة أوضاع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال منظومة حركة مستقلة".