لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 18 Feb 2015 05:17 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تجهز 56 مليون م2 في 5 مدن وتسند المشاريع للمطورين

وزارة الإسكان تطلق أعمال البنية التحتية في 56 مليون متر مربع في خمس مدن مختلفة ضمن برنامج أرض وقرض الذي يعد أحد أهم منتجات وزارة الإسكان.

وزارة الإسكان السعودية تجهز 56 مليون م2 في 5 مدن وتسند المشاريع للمطورين

تعتزم وزارة الإسكان السعودية إطلاق أعمال البنية التحتية في 56 مليون متر مربع في خمس مدن مختلفة بالمملكة العربية السعودية ضمن برنامج أرض وقرض الذي يعد أحد أهم منتجاتها.

 

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية إنه في مقدمة تلك المدن جدة التي حظيت بـ 15 مليون متر مربع على طريق الهجرة موزعة على موقعين أحدهما بمساحة 10 ملايين متر مربع، والأخرى بـ 5 ملايين متر، ثم الطائف بـ 12 مليون متر في موقع واحد، ثم المنطقة الشرقية بـ 10 ملايين متر في موقع المطار، وبنفس المساحة في بريدة - الطرفية بمنطقة القصيم إلى جانب تسليم الاستشاري المرحلة الأولى من أرض وزارة الدفاع بحائل في ضاحية الملك عبدالله على امتداد 9 ملايين متر مربع من أجل إعداد تصاميم البنية التحتية الكهرباء، والمياه، والصرف صحي، وتصريف مياه الأمطار، والسفلتة، والأرصفة، والإنارة.

 

وقال وكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية عبد العزيز العمار إن عدداً كبيراً من تلك المواقع سيكون قريباً من الخدمات الأمر الذي سيسهل إيصالها إلى المواقع الجديدة بيسر وسهولة، مؤكداً في الوقت ذاته أن المواقع التي ستكون بعيدة نوعاً ما سيتم إيصال الخدمات إليها بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة بشكل أشمل.

 

وعن المنتجات التي تعمل عليها الوزارة حالياً، قال "العمار" إن هناك الوحدات السكنية الجاهزة، وقطع الأراضي المخصصة لبرنامج أرض وقرض، والقروض السكنية للشراء أو البناء التي سيتم صرفها على دفعات وكذلك القروض لشراء شقق سكنية جارٍ العمل عليها.

 

وقال إن ذلك الاستعداد سيكون من خلال مطورين عقاريين على أراض تخص الوزارة في بعض مناطق المملكة، مضيفاً إن المنتجات التي يجري العمل عليها حالياً في مختلف المناطق والمحافظات يجري تنفيذها بواسطة مقاولين متعاقدين مع الوزارة للتنفيذ لتجهيزها حتى يتم تسليمها إلى المستفيدين.