لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Feb 2015 10:14 AM

حجم الخط

- Aa +

الأمير فيصل بن سلمان يسلم باكورة مشاريع وزارة الإسكان في المدينة المنورة

أمير منطقة المدينة المدينة المنورة ووزير الإسكان يسلمان مفاتيح الوحدات السكنية في مدينة خيبر.

الأمير فيصل بن سلمان يسلم باكورة مشاريع وزارة الإسكان في المدينة المنورة

سلم الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة، أمس الأحد، المستفيدين من مشروع الإسكان بخيبر مفاتيح الوحدات السكنية المخصصة لهم البالغة ١٤٩ وحدة سكنية.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزير الإسكان السعودي شويش الضويحي إن مشروع إسكان خيبر يعد باكور مشاريع وزارة الإسكان المنجزة في منطقة المدينة المنورة، وقال إن "مشروع خيبر مجرد بداية لحركة لن تتوقف في سوق الإسكان في المملكة وستشهد الفترة المقبلة تسليم الوحدات السكنية في المشاريع المنجزة في مختلف المناطق، إضافة إلى مشاريع أخرى سيتسلم المواطن قطعة الأرض المخصصة له".

 

واطلع الأمير فيصل خلال جولة ميدانية على وحدات ومرافق مشروع الإسكان برفقة وزير الإسكان، والذي يحوي 149 وحدة سكنية إضافة إلى مسجد، وبلغت كلفة المشروع 100 مليون ريال تم تشييده على مساحة 162 آلف متراً مربعاً، ويقع في الجزء الجنوب الغربي من مدينة خيبر.

 

وكانت وزارة الإسكان وزعت عدداً من الوحدات السكنية على المواطنين مطلع الشهر الجاري ومن المتوقع توزيع 855 منتجاً لمحافظة خيبر، منها 134 وحدة سكنية و721 منتج أرض وقرض وذلك في المرحلة الأولى من منتجات الدعم السكني.

 

وذكرت الوزارة إن التخصيص يتم للمواطن الأكثر نقاطاً في أولويته التي صدرت عبر بوابة "إسكان" الإلكترونية في الفترة الماضية، فيما أكدت أن التقديم يتم بطريقة آلية، إضافة إلى أن الرسائل تصل إلى المواطنين بشكل آلي من دون تكليف المواطن عناء المراجعة فكل الخدمات إلكترونية.

 

وأضافت أن مرحلة التخصيص لن تتجاوز الأسبوع ومن ثم تبدأ في مرحلة إرسال رسائل نصية للمستفيدين عن تخصيص الوحدة السكنية لهم تطلب منهم الدخول إلى بوابة "إسكان" ليطلع المستفيد على البيانات الخاصة بالمنتج السكني ومن ثم يتسلم المواطن منتجه على أرض الواقع داخل المشروع.