لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 11 Feb 2015 11:08 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية: 3 آلاف مستأجر و205 مكاتب عقار مسجل في نظام "إيجار"

نظام "إيجار" يحكم العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال توثيق عقد الإيجار ويمكنه ربط المكاتب العقارية بالسعودية بشبكة تقنية خاصة.

وزارة الإسكان السعودية: 3 آلاف مستأجر و205 مكاتب عقار مسجل في نظام "إيجار"

كشفت وزارة الإسكان السعودية أن عدد المستأجرين المسجلين في نظام "إيجار" الإلكتروني بلغ 2995 مستأجراً وبلغ عدد المكاتب 205 مكاتب عقار.

 

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن محمد الزميع وكيل الوزارة للدراسات والتخطيط إن الوزارة تسعى لإلزام المكاتب والأفراد بأن يكون الإيجار من خلال هذا البرنامج الذي يعمل على تنظيم وتسهيل وجمع وتحليل بيانات حالة القطاع.

 

وحسب البيانات المتاحة على "أرقام"، فإن نظام "إيجار"، يحكم العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال توثيق عقد الإيجار، ويمكنه ربط المكاتب العقارية بالمملكة بشبكة تقنية خاصة، توضح معلومات المستأجرين وتاريخهم الائتماني من حيث سداد الإيجارات والتعثر، وموعد السداد، سواء كان شهرياً أو نصف سنوي أو سنوياً، إلى جانب ست خدمات أخرى.

 

ويتيح "إيجار"، عبر منصته الإلكترونية، عقداً موحداً موثقاً يتم الاتفاق عليه بين المؤجر والمستأجر لتسهيل إبرام وتوثيق العقد، ويمكن تحديث صياغته بما يحقق للعقد الإلكتروني النموذجي ميزة التنفيذ القضائي.

 

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد أطلقت مطلع يناير/كانون الثاني الماضي المنصة الإلكترونية لمشروع "إيجار"، لتبدأ المكاتب العقارية بالتسجيل وإدخال الوحدات السكنية المعدة للإيجار.