لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 1 Feb 2015 07:37 AM

حجم الخط

- Aa +

رجل أعمال إماراتي يتبرع بمبلغ 1.5 مليار درهم لشباب مصر

سعيد سالم سويدن رئيس مجموعة شركات النبراس الإماراتية للتنمية الزراعية يتبرع بـ 1.5 مليار درهم للشباب المصريين الجادين على شكل أراض.

رجل أعمال إماراتي يتبرع بمبلغ 1.5 مليار درهم لشباب مصر

تبرع رجل أعمال إماراتي بمبلغ 1.5 مليار درهم (حوالي 408 مليون دولار) للشباب المصريين في صورة أراضٍ زراعية سيتم توزيعها عليهم مجاناً.

 

ويوم الجمعة الماضي، أعلن رجل الأعمال الإماراتي سعيد سالم سويدن رئيس مجموعة شركات النبراس الإماراتية للتنمية الزراعية، بحسب صحيفة "الخليج" الإماراتية، أن أهم شرط لمنح الشباب الأرض هو إثبات الجدية، وأن يكونوا قادرين على الزراعة، وذلك لضمان توفير فرصة عمل حقيقية.

 

وأكد "سويدن" على أن أي شاب يرغب في إنشاء أي مشروع يقوم بالاتصال به فوراً، مشيراً إلى أن يكون لديه القدرة على إنشاء أي مشروع صغير أو متوسط أو كبير.

 

وقال "سيتم إعطاء 5 أفدنة للشاب وسيتم تعليمه مهنة الزراعة مع إعطائه دورات تدريبية على أساليب الزراعة الحديثة"، مشيراً إلى أنه سيتم تسويق المحصول مع حسم مصاريف التكلفة الزراعية على أن تكون الأرض مجاناً، موضحاً أن الحكومة المصرية سهلت له العديد من الأمور.

 

وأضاف إن "مساهمته في إطار تخفيف العبء عن الدولة المصرية، وعلى المصريين الذين يكن لهم كل حب، وأنه عاش كرجل أعمال في مصر أكثر من 20 عاماً ودعمه لمصر كنوع من أنواع رد الجميل، من خلال إنشاء عدد من المشاريع القومية، لخدمة المواطنين، وتحسين وتطوير المنظومة التعليمية في معظم محافظات الجمهورية" المصرية.

 

وأكد أن أهم شرط لمنح الشباب الأرض هو إثبات الجدية، وأن يكونوا قادرين على الزراعة، وذلك لضمان توفير فرصة عمل حقيقية، كما أكدً أن الأرض ملك لصاحبها وأن الشركة الخاصة به يكون لها حق الإدارة وتسويق المنتجات مقابل حسم المصروفات، وأسعار المواد اللازمة للزراعة عند تسويق المنتج، وباقي الربح سيكون للشاب.

 

ووجه نداءً إلى المستثمرين العرب للاستثمار في مصر، وقال ن مناخ الاستثمار في مصر مبشر بالخير، وأنه كرجل أعمال يعرف البلد المناسب للاستثمار.