لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Dec 2015 07:50 AM

حجم الخط

- Aa +

إحباط محاولة رجل أعمال الاستيلاء على أرض بموقع استراتيجي في جدة

أحبطت أخيراً جهات حكومية سعودية مختصة محاولة رجل أعمال الاستيلاء على أرض في موقع استراتيجي بخليج سلمان، في محافظة جدة عبر استخدامه صكّاً مزوراً.

إحباط محاولة رجل أعمال الاستيلاء على أرض بموقع استراتيجي في جدة

أحبطت أخيراً جهات حكومية سعودية مختصة محاولة رجل أعمال الاستيلاء على أرض في موقع استراتيجي بخليج سلمان، في محافظة جدة عبر استخدامه صكّاً مزوراً.

 

وكشفت صحيفة أن وزارة العدل ووزارة الشؤون البلدية والقروية والمباحث الجنائية في المملكة السعودية ، أحبطت محاولة رجل أعمال الاستيلاء على أرض في موقع استراتيجي بخليج سلمان، في محافظة جدة، باستخدام صورة صك مزور، وأحيلت الواقعة إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، التي أكملت التحقيق فيها، وانتهت إلى ثبوت التزوير ، بحسب صحيفة "عكاظ".

 

إلى ذلك، برأت المحكمة الإدارية أحد المتهمين في القضية لعدم ثبوت علاقته بالتزوير، فيما يتواصل التحري عن أصل الصك. وطبقا للتحقيقات التي باشرتها دائرة جرائم الموظفين في جدة، فقد أحالت شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة قضية تزوير حجة استحكام على أرض شمال جدة، رغم وجود تعليمات تقضي بالمحافظة على الموقع وعدم التعدي عليه، في حين أكد المفتش القضائي في وزارة العدل عدم موافقة الوزارة على منح حجة استحكام على الموقع كونه متداخلا مع مخططات الأمانة ومد مياه خليج سلمان.

 

وبينت التحقيقات أن بلدية ذهبان رصدت محاولة تشبيك على الموقع، وباشرت على الفور الواقعة، ورفعت خطابا لأمين جدة الذي اتخذ الإجراءات النظامية حالا، وأشعر الجهات المختصة التي باشرت مهامها، وتضمنت المعلومات أن الصك الذي بحوزة رجل الأعمال عبارة عن صورة يتم التعامل بها، وتبين أن الصورة مزورة، فيما أصل الصك لم يضبط ولم يسجل بعد، مما يؤكد أنه مزور حسب إفادة أمين جدة وكتاب عدل.

 

وحققت الجهات المختصة مع أحد أطراف القضية (الذي بحوزته صورة من الصك) وقدمته للمحكمة الإدارية بتهمة التزوير، لكنه أثبت أن علاقته بالموقع بحصوله على عمولة قدرها 150 مليون ريال، ولم تصبح له علاقة أو أي مصلحة فيه، وأنه كان فقط متابعا لإجراءات استخراج حجة الاستحكام لآخرين بموجب وكالة شرعية، مضيفا أنه توقف عن إكمال تلك الإجراءات. وأثبتت المحكمة الإدارية، في حكم ابتدائي، عدم علاقة المتهم بواقعة التزوير، ويجري حاليا تدقيق الحكم أمام محكمة الاستئناف الإداري التي يتوقع أن تفصل في القضية خلال شهرين.

 

ويحمل الصك رقما وتاريخا مسجلا قبل عشر سنوات، وأثبتت الفحوصات عدم تسجيله في أي جهة، كما ثبت عدم استخراجه من المحكمة.