لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Dec 2015 05:59 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تستدعي 20 شخصاً تكرر تعديهم على الأراضي الحكومية

الجهات الرقابية تستدعي 20 شخصاً تكرر تعديهم على الأراضي الحكومية في المملكة العربية السعودية  

الرياض تستدعي 20 شخصاً تكرر تعديهم على الأراضي الحكومية

استدعت الجهات الرقابية في السعودية نحو 20 شخصاً ممن يشتبه في تورطهم في عمليات تعد واستيلاء على أراضٍ حكومية في المملكة دون وجه حق.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن مصادرها إن هؤلاء الأشخاص تكرر تعديهم على أراضي الدولة في أكثر من موقع، ‫ويزعمون أنهم يقومون بعمليات إحياء لها ومن ثم يستولون عليها.

 

وقالت المصادر إن أسماء معتدين آخرين في مرحلة البحث والتدقيق، مضيفة أن كافة المواقع الحكومية الآن تحظى بمراقبة دقيقة من خلال المصورات الجوية التي لا يمكن التلاعب بها، وتوضح تواريخ وعمليات الأحداث التي يدعيها من يقوم بعمليات تعد في أي موقع منها.

 

واستغل الكثيرون ممن باتت الصحافة السعودية تصفهم بـ "لصوص الأراضي" ضعف الرقابة الحكومية، وقاموا بالاستيلاء على ملايين المربعات من الأراضي الحكومية في أغلب المدن السعودية. إلا أن السلطات الحكومية بدأت، مؤخراً، في ملاحقتهم قضائياً واستعادة تلك الأراضي التي تصرفوا بمخططاتها وباعوا قسماً منها.

 

وكثفت وزارة الإسكان السعودية تحركاتها، مؤخراً، نحو استعادة مساحات كبيرة من الأراضي داخل النطاقات العمرانية في عدد من المحافظات كان قد استولى عليها "لصوص الأراضي"، حيث تمكنت لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات بعد محافظات من استعادة ملايين الأمتار المربعة من لصوص الأراضي خلال الأشهر الماضية.