لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 3 Aug 2015 09:50 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي: تدشين ميدان ون أضخم مشاريع خطط إكسبو دبي 2020

محمد بن راشد يطلق مشروع "ميدان ون" السكني التجاري السياحي  الضخم

دبي: تدشين ميدان ون أضخم مشاريع خطط إكسبو دبي 2020

دبي في 3 أغسطس /وام/ أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في فندق ميدان في منطقة ند الشبا في دبي مساء اليوم بحضور حضد من الفعاليات الإقتصادية والمستثمرين ورجال الأعمال مشروع ""ميدان ون"" السكني التجاري السياحي الواعد الذي يغطي بمنشآته ومرافقه مساحة تناهز الثلاثة ملايين ونصف المليون متر مربع في المنطقة الواقعة بين فندق ميدان الحالي وشارع الخيل والذي من المتوقع إنجاز المرحلة الأولى من هذا المشروع الحضاري الفريد مطلع او قبيل حلول عام 2020 بإذن الله.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شاهد والحضور عقب السماع لكلمات عدد من القائمين على المشروع في مؤسسة مدينة ميدان المنفذة له عرضا مرئيا تضمن التعريف بمكونات المشروع الضخم من أبراج وفنادق ومرافق ترفيهية ومساكن وغيرها.

وأظهر العرض ان "ميدان ون" يضم برج "دبي ون" بارتفاع اكثر من 700 متر و"ميدان ون مول" ونوافير مائية راقصة وقناة مائية بطول أربعة كيلو مترات ومرسى لليخوت تسع لمئة قارب.

 

وتفصيلا فان "ميدان ون مول " يتميز بسقف قابل للطي بطول 150 مترا وعرض 80 مترا يتم فتحه في الأشهر المعتدله ويضم نحو 300 مطعم ومقهى ومطاعم الوجبات السريعة ومجموعة من المحال التجارية ذات العلامات التجارية العالمية المعروفة بالاضافة الى صالة تزلج مغلقة متعددة الأغراض بطول كيلو متر ونصف الكيلومتر تقريبا لتصبح أطول صالة تزلج في العالم وبمساحة تصل الى خمسة وعشرين ألف متر مربع.

وهناك أيضا العديد من المرافق الرياضية والترفيهية في المشروع منها مسارات للجري والدراجات الهوائية واكبر نافورة راقصة على مستوى العالم ترتفع الى 420 مترا الى جانب شاطىء بطول 300 متر على ضفتي القناة المائية وقرية تراثية وساحة عامة يمكن لستين ألف شخص ان يجتمعوا فيها في آن واحد.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بارك المشروع بعد إطلاقه وتعرفه على مكوناته وهنأ مؤسسة مدينة ميدان بمجلس إدارتها ومهندسيها وموظفيها على هذا الإنجاز الذي إن رأى النور بإذن الله سيكون أحد أهم المعالم السياحية والتجارية والسكنية في بلادنا وسوف يسهم بشكل فاعل في جذب الاستثمارات وتنشيط حركة السياحة والثقافة والتواصل الاجتماعي بين مختلف ثقافات العالم المقيمة على أرض دولتنا العزيزة.

وأكد سموه ان المشروع ينبىء بمستقبل سعيد ومشرق لمدينة دبي خاصة ولدولة الإمارات عموما كونه أحد أهم عوامل الجذب السياحي لبلادنا ووجهة حضارية تعكس التناغم القائم بين ماضينا العريق وحاضرنا المتجدد ومستقبلنا الواعد.

من جانبه أعرب سعادة سعيد حميد الطاير رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة ميدان عن اعتزازه وأعضاء مجلس الادارة وكافة المهندسين والعاملين في المؤسسة بإطلاق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لهذا المشروع ومباركته لتصاميمه ومكوناته مؤكدا ان دعم سموه لمسيرة المؤسسة في تنفيذ المشاريع الفريدة والمبتكرة إنما يشكل حافزا لهم جميعا لمتابعة كل ما هو جديد على مستوى العالم وتقديمه هنا على أرض دولتنا الحبيبة وفي مدينة دبي المتجددة دوما وترسيخ ثقافة الإبتكار والإبداع التي أرساها سموه في مختلف المواقع الحكومية والخاصة.

حضر إطلاق المشروع سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي الى جانب عدد من أعيان البلاد وكبار المسؤولين في الدولة والفعاليات الاقتصادية الوطنية والأجنبية.