لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Aug 2015 08:29 AM

حجم الخط

- Aa +

انطلاق القرض المعجل خلال أيام وصندوق التنمية العقارية السعودي قد يقدم نسبة الـ 30%

انطلاق القرض المعجل خلال أيام وصندوق التنمية العقارية السعودي قد يقدم نسبة الـ 30%  

انطلاق القرض المعجل خلال أيام وصندوق التنمية العقارية السعودي قد يقدم نسبة الـ 30%

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء أن بعض البنوك التجارية والمنشآت التمويلية في السعودية ستبدأ خلال الأيام المقبلة في تقديم عروضها التنافسية لصندوق التنمية العقارية لتنفيذ القرض المعجل للراغبين في الحصول عليه من المواطنين والمواطنات.

 

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية، رجحت المصادر أن يتحمل صندوق التنمية العقارية تقديم نسبة الـ 30 بالمئة التي تشترطها البنوك، كمقدم لضمان القرض عن المواطنين الراغبين في الحصول عليه، في حال لم يتوصل الصندوق والبنوك لحل مع مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) في هذا الشأن.

 

وكان مدير عام صندوق التنمية العقارية يوسف الزغيبي قد أعلن في وقت سابق أن "الصندوق" لمس اهتماماً كبيراً من المنشآت التمويلية لطرح منتج القرض المعجل.

 

وتوقع "الزغيبي" أن "يكون البعض من البنوك والمؤسسات التمويلية جاهزة تماماً؛ لإدارة وطرح منتج القرض المعجل، الذي يتوقع أن يستفيد منه ما بين 200 إلى 300 ألف مستحق من المتقدمين للحصول على قروض الصندوق العقاري".

 

وأكد على اكتمال الإجراءات النظامية لدى الصندوق لطرح القرض المعجل؛ ليكون إحدى المبادرات التي تطرح لترجمة توجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتسهيل تملك المواطنين للمساكن، وإيجاد حلول تتناسب مع معظم شرائح المستحقين، ومن ذلك القرض المعجل، حيث إن عددا منهم لديهم الرغبة في الحصول على القرض مبكرا، للاستفادة منه في الوقت الحالي، وهؤلاء لديهم القدرة على سداد القرض للمنشأة التمويلية في وقت يتراوح بين 10 إلى 15 سنة.

 

وقال إن برنامج القرض المعجل سيشمل جميع المواطنين والشرائح من العاملين في مختلف القطاعات الحكومية والأهلية، الذين يتقاضون رواتب بحد أدنى 6 آلاف ريال.

 

وكان مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية قد وافق، مؤخراً، على إطلاق برنامج القرض المعجل، وكان الصندوق قد عقد اجتماعاً مع مديري البنوك وتم تكوين فريق عمل يجمع بين إدارة الصندوق وعدد من البنوك للخروج بالآليات المناسبة لتفعيل هذه المبادرة لتتفق مع أنظمة الصندوق، ومع أنظمة وسياسات البنوك فيما يختص بالتمويل العقاري.