لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Aug 2015 06:58 AM

حجم الخط

- Aa +

مدير صندوق التنمية العقارية يعد السعوديين بخبر "جميل" اليوم

السعوديون في انتظار خبر جميل من صندوق التنمية العقارية اليوم الخميس !

مدير صندوق التنمية العقارية يعد السعوديين بخبر "جميل" اليوم

وعد يوسف الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقارية السعودي المواطنين بخبر "جميل"، اليوم الخميس، دون أن يفصح عن طبيعته.

 

قال "الزغيبي" عبر حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، مساء أمس الأربعاء، "انتظروني غداً إن شاء الله سأخبركم بخبر جميل".

 

وتعاني السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، من أزمة إسكان متفاقمة، وبحسب تقديرات شركة الاستشارات سي.بي ريتشارد إيليس، يعيش نحو 60 بالمئة من المواطنين السعوديين الذين يقارب عددهم 20 مليوناً في شقق مستأجرة.

 

وتعاني سوق الإسكان في السعودية من عدد من المشاكل أبرزها النقص الشديد في المعروض والزيادة المستمرة في أسعار الإيجارات والمضاربة على الأراضي غير المطورة، وطول فترة الحصول على التراخيص إلى جانب عدم توافر القدرة المادية بين معظم الشرائح التي يتركز فيها الطلب.

 

ويتركز معظم الطلب على العقارات بين محدودي ومتوسطي الدخل الذين لا يستطيعون برواتبهم الصغيرة التأهل للحصول على قروض مصرفية لشراء المنازل وفي الوقت ذاته ينفقون جزءاً كبيراً من الدخل على الإيجارات التي ترتفع بين 7 و10 بالمئة سنوياً.

 

وتسعى الحكومة السعودية منذ سنوات للتغلب على مشكلة نقص المعروض السكني لاسيما لذوي الدخل المنخفض في المملكة، لكن ظلت وتيرة تنفيذ برنامج الإسكان الطموح بطيئة الخطى رغم الثروة النفطية للمملكة في ظل صعوبة حصول الوزارة على الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعاتها.