لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Aug 2015 05:58 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: موظفو الدولة أكثر السعوديين شراء لمنتجات القطاع العقاري

موظفو الدولة أكثر الفئات شراء لمنتجات القطاع العقاري تليها الشركات ورجال الأعمال ثم موظفي القطاع الخاص وأخيراً المقيمين. 

الرياض: موظفو الدولة أكثر السعوديين شراء لمنتجات القطاع العقاري

أظهرت دراسة حديثة أن أكثر الشرائح شراء لمنتجات القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية، التي تعاني من أزمة إسكان، هي فئة موظفي الدولة بنسبة 33 بالمئة.

 

وبحسب الدراسة، الصادرة عن قطاع المعلومات والبحوث بغرفة الرياض، فإن فئة الشركات ورجال العمال حلت في المركز الثاني لأكثر الشرائح شراء لمنتجات القطاع العقاري بنسبة 32 بالمئة تليها فئة موظفي القطاع الخاص بنسبة 28 بالمئة وأخيراً فئة المقيمين بنسبة 7 بالمئة.

 

ودعت الدراسة إلى إعادة النظر في الأنظمة والتشريعات العقارية، وإقرار التشريعات اللازمة لاستقرار السوق العقاري وتعديل اللوائح والقوانين التي تعيق تطويره.

 

وأوصت بتفعيل الأنظمة العقارية وخاصة نظام التسجيل العيني للعقار والنظر في نسبة 30 بالمئة المقدمة كدفعة للتمويل العقاري وما تمثله من عائق أمام تطبيق الرهن العقاري.

 

وأكدت أهمية تشجيع الاستثمار في المجال العقاري من خلال توفير حوافز ومزايا للمستثمرين والحد من القرارات والأنظمة المعيقة للاستثمار في القطاع.

 

كما أوصت بعدم بيع أو تسويق المخططات العقارية إلا بعد إيصال الخدمات العامة لها، موضحة أنها تعتبر من أهم العوامل المحددة لأسعار بيع العقارات والأراضي يلي ذلك عامل توفر الهدوء والقرب من المشاريع الكبرى.