لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Sep 2014 06:25 AM

حجم الخط

- Aa +

"سويد آند سويد" تطلق أعمال إنشاء مشروع "ذا إيدج"

أعلنت شركة "سويد آند سويد"، اليوم عن إطلاق أعمال إنشاء مشروع "ذا إيدج" (www.theedgedubai.com)، المبنى التجاري الراقي الذي يقع في قلب منطقة "مدينة دبي للإنترنت" والذي يستهدف بشكل خاص الشركات الإقليمية ومتعددة الجنسيات الباحثة عن مكاتب حديثة وعالية الكفاءة.

"سويد آند سويد" تطلق أعمال إنشاء مشروع "ذا إيدج"

أعلنت شركة "سويد آند سويد"، اليوم عن إطلاق أعمال إنشاء مشروع "ذا إيدج" (www.theedgedubai.com)، المبنى التجاري الراقي الذي يقع في قلب منطقة "مدينة دبي للإنترنت" والذي يستهدف بشكل خاص الشركات الإقليمية ومتعددة الجنسيات الباحثة عن مكاتب حديثة وعالية الكفاءة.
وسيوفر المشروع مكاتب بوتيك متميزة تلبي الطلب المتنامي في دبي على المساحات المكتبية الواسعة والتي تتميز بكونها مملوكة لجهة واحدة.
وبهذه المناسبة، قال مهند سويد، رئيس مجلس الإدارة لشركة "سويد آند سويد": "بعد نجاحنا في إطلاق مساحات تجارية عالية الجودة في القاهرة، نرى بأن إطلاق مشروع مماثل في دبي يلبي احتياجات الشركات يعد خطوة جيدة وسيحظى باهتمام كبير، لا سيما وأنه يتمتع بموقع ممتاز في قلب منطقة مدينة دبي للإنترنت التي تعد أحد المواقع الأكثر جاذبية للشركات الكبرى متعددة الجنسيات نظراً لانخفاض كثافتها السكانية وقربها من شارع الشيخ زايد والمجمعات السكنية المجاورة مثل منطقة مرسى دبي ومنطقة تيكوم سي وأبراج بحيرات الجميرا. وعلاوة على ذلك، يتميز مشروع ’ذا إيدج‘ بكونه مبنى حديثاً وعالي الكفاءة ويعود لمالك واحد، وتم تصميمه بما يلبي الطلب على المساحات المكتبية عالية الجودة في دبي. وقد حرصنا خلال مرحلة التصميم على الانتظار والتأني قبل إطلاق أعمال إنشاء المشروع لضمان تقديم ما يحتاجه السوق بالضبط ولنسهم في إرساء معايير جديدة في مجال تطوير المكاتب الممتازة في مدينة دبي للإنترنت".
وسيغطي مشروع "ذا إيدج" مساحة بناء إجمالية تزيد عن 100 ألف قدم مربع، ويشمل سبعة طوابق من ضمنها متاجر تجزئة في الطابق الأرضي. وإلى جانب ذلك، سيتضمن المبنى مساحة تحت الأرض تمتد على 80 ألف قدم مربع مخصصة لمواقف السيارات، ما يوفر للمستأجرين أحد أفضل معدلات مواقف السيارات قياساً لعدد المكاتب، في "مدينة دبي للإنترنت".
من جانبه، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد: "يؤكد الإعلان اليوم عن بدء أعمال إنشاء المشروع التزامنا بتطوير مجمعات الأعمال التابعة لنا بما يلبي احتياجات العملاء ويوفر لهم حلولاً متميزة من العقارات التجارية. وتحتضن مدينة دبي للإنترنت اليوم أكثر من 1400 شركة تمثل مختلف مراحل عمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقد شهدت خلال السنة الماضية توسع العديد من الشركاء التجاريين واستقطبت الكثير من الشركات الجديدة. وتماشياً مع هذا النمو والطلب المتزايد على المساحات المكتبية، نحن على قناعة بأن مشروع ’ذا إيدج‘ سيسهم في تلبية احتياجات شركائنا الحاليين والمستقبليين ويعزز نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دبي بما يدعم تحقيق رؤية الإمارة للتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة".
وقالت دانا ويليامسون، رئيس وحدة وكلاء التأجير التجاري في (JLL) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "من المتوقع أن تشهد المساحات التجارية الراقية، لا سيما تلك المملوكة لجهة واحدة، نمواً مستمراً في حجم الطلب خلال السنوات القادمة. ومن هنا تنبع أهمية مبنى ’ذا إيدج‘ الذي يجمع بين المواصفات والتشطيبات الممتازة من الدرجة الاستثمارية، وكفاءة استخدام المساحة الأرضية، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة مواقف السيارات إلى صافي المساحة المؤجرة، ما يجعله خياراً جذاباً للشركات التي تتطلع لإطلاق أعمالها في مدينة دبي للإنترنت".
وقد أشرف على تصميم المبنى شركة "بروير سميث بروير جلف" (BSBG) الرائدة في مجال الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي والتي تمتلك خبرة طويلة في السوق الإماراتية تزيد عن 35 عاماً. وعملت المجموعة على عدد من المشاريع الراقية الأخرى مثل برج "ذا أوبس" قيد الإنشاء حالياً وهو من تصميم المعمارية المعروفة عالمياً، زها حديد، ومشروع "ذا بيتش" الذي افتتح مؤخراً في ممشى جميرا بيتش ريزيدنس.
وفي إطار استراتيجيتها التطويرية الحكيمة، أنهت "سويد آند سويد" الترتيبات اللازمة لتمويل إنشاء مبنى "ذا إيدج" قبل انطلاق أعمال إنشائه، حيث من المقرر اكتماله وتسليمه بحلول بداية العام 2016.
وتعمل شركة "سويد آند سويد"، التي تأسست في العام 2006، في مجال الاستثمار العقاري وتطوير المشاريع المصممة حسب الطلب في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتركز عمليات الشركة على ثلاثة مجالات رئيسية تبرع فيها وهي تحديد وتقييم المشاريع التطويرية والاستثمارات العقارية بالاعتماد على أبحاث ودراسات السوق، وتأمين مصادر التمويل من خلال قاعدة قوية من المستثمرين، وصولاً إلى تنفيذ تلك الاستثمارات استناداً إلى الخبرات الطويلة والمعرفة العميقة التي تتمتع بها في القطاع.
وكانت "سويد آند سويد" قد أطلقت مشروع "ذا فورتي سفنث" (The 47th) التجاري الراقي المكون من مساحات مكتبية مصممة خصيصاً للشركات متعددة الجنسيات في العاصمة المصرية القاهرة. ومن أبرز المستأجرين في المبنى "ساب" و"جلاكسو سميث كلاين" و"بريستول ماير سكويب" و"سابيك" و"جونسون كونترولز" و"فوجيتسو"، علماً بأن المبنى استحوذت عليه مؤخراً شركة "أبراج كابيتال" التي تتخذ من دبي مقراً لها.