لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 May 2014 05:51 AM

حجم الخط

- Aa +

مليون سعودي يتقدمون للدعم السكني في "إسكان" التي تغلق الخميس

مليون سعودي يتقدمون لبوابة إسكان منذ 6 مارس الماضي للحصول على سكن، ويوم الخميس القادم ستغلق البوابة.

مليون سعودي يتقدمون للدعم السكني في "إسكان" التي تغلق الخميس

قالت مصادر إن عدد المتقدمين لبرنامج الدعم السكني عبر بوابة "إسكان" بلغ مليون متقدم منذ بدء التسجيل في مارس/آذار الماضي.

 

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد أطلقت يوم 6 مارس/آذار الماضي بوابة "اسكان" لاستقبال طلبات الدعم السكني لجميع المناطق في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان متفاقمة.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن وزارة الإسكان دعت أمس الاثنين الراغبين بالتقدم لبرنامج إسكان لاستكمال طلباتهم قبل يوم الخميس المقبل. وقالت الوزارة عبر رسالة "sms" أرسلتها للمتقدمين إنها تدعو الراغبين بالتقدم لبرنامج إسكان لاستكمال طلباتهم في بوابة إسكان قبل يوم الخميس 9/7/1435، "علماً بأن التقديم مستمر على مدار السنة"، الأمر الذي جعل العديد من المواطنين المتقدمين من فترات سابقة يسابقون الزمن من أجل إكمال طلباتهم.

 

وكانت وزارة الإسكان قد دعت جميع المواطنين في كل مناطق المملكة؛ والراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكناً مناسباً، إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية، من دون شرط الأرض، حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.

 

وفي سياق منفصل، قال وزير الإسكان السعودي شويش الضويحي إن بوابة "إسكان" تتيح للمواطنين الذين لا يملكون سكناً عدة خيارات، تشمل (الوحدات السكنية) أو (أرض) أو (قرض) أو (أرض وقرض)، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة.

 

وذكر الوزير أن التقديم متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر شهرين، ضمن آلية الاستحقاق والأولوية، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها، حيث تطبق الوزارة آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/ 3/ 1435 هـ.

 

وحث المواطنين الراغبين في الدعم السكني على التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات الرسمية المطلوبة عند التسجيل، مع الإقرار الإلكتروني بصحة البيانات، وإكمال كافة إجراءات التقديم من خلال المنصة الإلكترونية دون حاجة لزيارة مقرها أو فروعها.

 

وتتيح بوابة "إسكان" التقديم لكل مواطن (زوج أو أب)، أو من قبل المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها، كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان)، أو من إخوة مجتمعين والدهم متوفى، أو من ينوب عنهم شرعاً.