لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 23 May 2014 07:09 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 15 ألف كلم2 لتعويض نزع ملكيات التوسعة في مكة

أمانة مكة تعوض أهالي طيبة نتيجة نزع ملكياتهم لصالح توسعة الحرم المكي أراض مساحتها 15 ألف كيلو متر مربع.

السعودية: 15 ألف كلم2 لتعويض نزع ملكيات التوسعة في مكة

أعلن أمين المدينة المنورة خالد طاهر عن تلقي أمانة العاصمة المقدسة أمراً سامياً بتخصيص أراضٍ مساحتها 15 ألف كيلومتر مربع لتعويض أهالي طيبة، الذين ستنزع ملكياتهم العقارية لصالح توسعة الحرم النبوي الشريف.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" عن "طاهر" أن أمانة مكة المكرمة بدأت أعمال تراخيص البناء على هذه الأراضي وخفض الفترة الزمنية لإنجاز معاملاتها، إضافة للاستعانة بشركات متخصصة فنيا لدعم الأمانة في التخطيط ورخص الإنشاء.

 

ويشهد الحرم المكي، منذ أكثر من عام، أكبر توسعة في تاريخه، وذلك ضمن مشاريع التطوير الكبرى التي تنفذها الرياض في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة.

 

وذكر "طاهر" إن الأمانة خصصت لصالح وزارة الإسكان نحو 21.5 مليون كيلومتر مربع من الأراضي في المدينة المنورة فقط، وأنه في فترة قصيرة مقبلة ستعمل على استكمال نحو 5 ملايين متر إضافية ليصبح المجموع 18 مليون متر مربع، إضافة إلى ما تم تسليمه للإسكان سابقا والبالغ نحو 5700 قطعة أرض.

 

وفي سياق منفصل، تحدثت تقارير في أبريل/نيسان الماضي أن وزارة المالية السعودية ستقوم بتعويض أهالي العقارات المنزوعة في المدينة المنورة بزيادة نسبتها 20 بالمئة تضاف لسعر تثمين السوق العقاري.