لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 22 May 2014 07:35 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: بنكا الرياض والجزيرة وصندوق التنمية العقارية يطلقون اتفاقية التمويل الإضافي

بنك الرياض وبنك الجزيرة يطلقان مع صنوق التنمية العقارية اتفاقية التمويل الإضافي بصيغتها الجديدة.

السعودية: بنكا الرياض والجزيرة وصندوق التنمية العقارية يطلقون اتفاقية التمويل الإضافي

وقع بنك الرياض وبنك الجزيرة، في اليومين الأخيرين، اتفاقية مع صندوق التنمية العقارية السعودي لبدء تطبيق برنامج التمويل الإضافي وفق صيغته الجديدة التي أقرتها وزارة العدل مؤخراً استناداً إلى منظومة الرهن العقاري في المملكة.

 

وكان وزير الإسكان السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية شويش بن سعود الضويحي قد أعلن، مؤخراً، برنامج التمويل الإضافي مع المنشآت التمويلية، لتمويل شراء الأراضي للمستحقين لقروض الصندوق، سواءً من الذين أعلنت أسماؤهم، ويبلغ عددهم أكثر من 120 ألف مستحق، أو من الدفعات الجديدة التي يعلن عنها الصندوق تباعاً، وآخرها ما أعلن عنه الصندوق، الأسبوع الماضي، بالموافقة على إصدار دفعة من القروض العقارية تضم 11 ألف قرض.

 

وممثلاً عن بنك الرياض، وقع على الاتفاقية عادل أحمد بن الشيخ نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الأفراد وبحضور الرئيس التنفيذي طلال القضيبي الرئيس التنفيذي، مساء أمس الأربعاء.

 

بينما وقع بنك الجزيرة الاتفاقية، مساء الثلاثاء الماضي، بحضور وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقاري شويش الضويحي، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي فهد المبارك ورئيس مجلس إدارة بنك الجزيرة طه بن عبدالله القويز وذلك مساء الثلاثاء الماضي.

 

وبموجب الاتفاقية الجديدة ينضم بنكي الرياض والجزيرة إلى قائمة البنوك التي شاركت في المرحلة التجريبية للتمويل الإضافي وذلك بعد أن ساهمت وزارة العدل في حل المعوقات التقنية التي كانت تواجه البرنامج، حيث بات بإمكان البنكين تقديم تمويل إضافي للمواطنين الذين صدرت الموافقة لهم للحصول على تمويل من صندوق التنمية العقاري لشراء وتملك مساكنهم. حيث يصبح العقار ملكاً للمواطن ومرهوناً لصندوق التنمية العقاري والبنك حسب صيغة البرنامج الجديدة والتي اعتمدتها وزارة العدل.