لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 May 2014 07:14 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تخير المستفيدين من الدعم السكني بدء البناء خلال عام وإكماله خلال 5 سنوات أو سحبه

وزارة الإسكان السعودية تخير المستفيدين من الدعم السكني بين إنهاء البناء في أقل من خمس سنوات أو سحبه.

وزارة الإسكان السعودية تخير المستفيدين من الدعم السكني بدء البناء خلال عام وإكماله خلال 5 سنوات أو سحبه

حددت اللائحة التنفيذية للدعم السكني في السعودية فترة عام واحد لبدء بناء مسكن للحاصلين على أرض سكنية أو أرض وقرض كما اشترطت إكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات من تاريخ اكتمال التخصيص.

 

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، حددت اللائحة، بالنسبة للحاصل على قرض سكني فقط، مدة سنة واحدة للمستفيد في استخدام القرض في شراء مسكن أو بدء بناء مسكن على أن يكمل البناء في مدة لا تتجاوز خمس سنوات.

 

ومن خلال اللائحة، توعدت وزارة الإسكان السعودية الذين لم يلتزموا بذلك، باسترداد الأرض السكنية التي خُصصت لهم، وحل مبلغ القرض السكني الذي خُصص لهم كاملاً بحسب الحال.

 

وفيما يلي نص المادة التاسعة والثلاثين من مسودة اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني:

 

مع مراعاة أحكام المادة (18) من التنظيم، يجب على المستفيد التزام الآتي:

 

‌أ) إذا كان الدعم السكني الذي خُصص له أرضا سكنية أو أرضا وقرضا سكنيين معاً، وجب عليه البدء في بناء مسكن على الأرض التي خُصصت له خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ اكتمال التخصيص، وإكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات من تاريخ اكتمال التخصيص.

 

‌ب) إذا كان الدعم السكني الذي خُصص له قرضاً سكنياً فقط، وجب عليه استخدامه لشراء مسكن أو البدء في إجراءات بناء مسكن خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ اكتمال التخصيص، وفي حالة بناء مسكن، وجب إكمال البناء خلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات من تاريخ اكتمال التخصيص.

 

وإذا لم يلتزم المستفيد بذلك، تُسترد منه الأرض السكنية التي خُصصت له، ويحل مبلغ القرض السكني الذي خُصص له كاملاً بحسب الحال.