لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 May 2014 06:23 AM

حجم الخط

- Aa +

التمويل الإضافي متاح لجميع مناطق السعودية وليس للمناطق الرئيسية فقط

التمويل الإضافي في السعودية متاح لجميع مناطق المملكة وليس فقط للرياض وجدة والمنطقة الشرقية.

التمويل الإضافي متاح لجميع مناطق السعودية وليس للمناطق الرئيسية فقط

قرر صندوق التنمية العقارية السعودي أن يكون برنامج التمويل الإضافي متاحاً لجميع مناطق المملكة وليس فقط لمواطني المناطق الرئيسية في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان كبيرة.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن صندوق التنمية العقارية قرر الالتفات أخيراً إلى سكان 10 من مناطق المملكة لم تكن القروض العقارية البنكية متاحة لهم وإتاحة الفرصة للمواطنين في غير المناطق الرئيسية (الرياض، الشرقية، جدة)، للاستفادة من القروض العقارية التي تقدم خارج إطار الدعم الحكومي المتعارف عليه.

 

وبالإضافة إلى الرياض والمنطقة الشرقية (الخبر، الدمام، الظهران) وجدة، تعد كل من المدينة المنورة، ومكة المكرمة أهم الأسواق السكنية في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان كبيرة بسبب نمو سريع للسكان، وتدفق للعمال الأجانب الوافدين إلى المملكة مع تنفيذها خطة إنفاق على البنية التحتية بمليارات الدولارات.

 

ومن المقرر أن يبرم صندوق التنمية العقارية السعودي، اليوم الأحد، أكبر اتفاقية في تاريخ الدعم السكني مع 14 منشأة تمويلية، لتمويل المواطنين المستحقين لقروض صندوق التنمية العقارية بقروض إضافية تدعمهم في تملك وحدات سكنية جاهزة، في خطوة مهمة في تأصيل العلاقة بين المنشآت التمويلية والصندوق، بعد أن وافقت وزارة العدل على برنامج التمويل الإضافي بصيغته الجديدة، حيث رأت الوزارة مناسبة تطبيق نظام الرهن العقاري الجديد.

 

وكان وزير الإسكان السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية شويش بن سعود الضويحي قد أعلن، مؤخراً، برنامج التمويل الإضافي مع المنشآت التمويلية، لتمويل شراء الأراضي للمستحقين لقروض الصندوق، سواءً من الذين أعلنت أسماؤهم، ويبلغ عددهم أكثر من 120 ألف مستحق، أو من الدفعات الجديدة التي يعلن عنها الصندوق تباعاً، وآخرها ما أعلن عنه الصندوق قبل أيام قليلة بالموافقة على إصدار دفعة من القروض العقارية تضم 11 ألف قرض.