لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 May 2014 11:11 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية: أكبر اتفاقية في تاريخ الدعم السكني للسعوديين مع 14 منشأة مالية

وزير الإسكان السعودي يدشن برنامج التمويل الإضافي الذي سيطبق بالتعاون مع بنوك سعودية كثيرة وشركات تمويل وتطوير عقاري. صحيفة الشرق الأوسط وصفته بـ  أكبر اتفاقية في تاريخ الدعم السكني للسعوديين مع 14 منشأة مالية، وتباين الآراء حول تأثير القرار على الأسعار.. واتفاق على غربلة الخريطة العقارية

وزارة الإسكان السعودية: أكبر اتفاقية في تاريخ الدعم السكني للسعوديين مع 14 منشأة مالية

يدشن اليوم الأحد وزير الإسكان السعودي شويش بن سعود الضويحي برنامج التمويل الإضافي بصيغته الجديدة المتوافقة مع نظام الرهن العقاري والذي سيطبق بالتعاون مع البنوك السعودية وشركات التمويل والتطوير العقاري لتقديم تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت الموافقة على إقراضهم وكذلك مراسم توقيع الاتفاقيات.

 

وكان صندوق التنمية العقارية أعلن، مؤخراً، عن تفعيل برنامج التمويل الإضافي (القرض الإضافي) في جميع مدن المملكة، بعد اعتماد وزارة العدل آلية توثيق البرنامج، بحيث يكون المستفيد مالكاً، وصندوق التنمية العقارية والبنك مرتهنين للعقار. وجاء ذلك بعد أن وقع "الصندوق" برنامج التمويل الإضافي مع عدة بنوك محلية، وبدأ التطبيق التجريبي للبرنامج مع بنكين بداية العام الماضي.

 

وقال مدير عام صندوق التنمية العقارية المكلف يوسف بن عبدالله الزغيبي إن هذا البرنامج يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم ( 361 ) وتاريخ 17/ 11/ 1431هـ والذي نص على "قيام صندوق التنمية العقارية بوضع آلية للتعاون بين الصندوق والمؤسسات المالية التجارية لمنح تمويل إضافي لمن يرغب من مقترضي الصندوق".

 

وأضاف إن الصندوق، وبمشاركة مع وزارة العدل ووزارة الإسكان ومؤسسة النقد، أكمل الإجراءات النظامية للبرنامج ووضع الأطر الشرعية لها بصورة نهائية ليظهر نظام التمويل الإضافي بما يحقق الفائدة للمواطنين الذين حالت ظروفهم المادية دون تمكنهم من الاستفادة من قروضهم التي وافق عليها الصندوق منذ مدة حيث سيساهم هذا البرنامج في تمكينهم من شراء مساكن لهم ولأسرهم بكل يسر وسهولة.