لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 May 2014 09:41 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية: المستبعدون من الدفعة الأولى أمامهم شهران للاعتراض وتكلفة الوحدة السكنية 500 ألف ريال

السعوديون المستبعدون من برنامج الدعم السكني أمامهم شهران فقط للاعتراض على استبعادهم وتكلفة الوحدة السكنية الواحدة 500 ألف ريال.

وزارة الإسكان السعودية: المستبعدون من الدفعة الأولى أمامهم شهران للاعتراض وتكلفة الوحدة السكنية 500 ألف ريال

أفادت صحيفة سعودية نقلاً عن مصدر مطلع في وزارة الإسكان السعودية أن المستبعدين من الدفعة الأولى في برنامج الدعم السكني أمامهم شهران للاعتراض وأن تكلفة الوحدة السكنية الواحدة هي 500 ألف ريال (حوالي 133 ألف دولار).

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليومية عن المصدر أن المواطنين والمواطنات الذين قاموا بإدخال بياناتهم على موقع الوزارة لبرنامج الدعم السكني الذي يشمل (أرض أو قرض أو أرض وقرض أو وحدات سكنية) وقام باستبعادهم آليا بسبب عدم تطابق الشروط التي وضعتها الوزارة عليهم وتم استبعادهم من الدفعة الأولى لحصر الأسماء التي بدأت الخميس الماضي واستغرقت 60 يوماً من بدء فتح الموقع للمتقدمين على الدعم السكني، فإن الوزارة قامت بتحديد مدة شهرين للمعترضين من المواطنين على هذا الاستبعاد من الدفعة الأولى ويرون هؤلاء المتقدمين أن لهم أحقية بالدعم السكني.

 

وأوضح المصدر أن الوزارة ستقوم بإرسال رسائل نصية على هواتف المتقدمين الذين تم استلام طلبهم بشكل صحيح يفيدهم بنجاح الطلب وعليهم بتجهيز الوثائق لتقديمها للوزارة في وقت يحدد فيما بعد، وفي حال عدم نجاح الطلب يعطي الموقع الإلكتروني للمتقدم مدة شهرين لمراجعة البيانات ومعالجتها وإدخال البيانات بشكل صحيح واستكمالها ويقوم المتقدم بكتابة ملاحظته على الموقع ويفيد فيه بأن البيانات التي أرسلت للهاتف أدخلت صحيحة بناء على البيانات في الأحوال المدنية وبرقم معاملة يرسل للمتقدم.

 

وقال إن التسلسل الذي ستنتهجه الوزارة هو التحقق من المعلومات المدخلة، ثم فترة الاعتراض للمواطنين على الاستبعاد، ثم إعطاء ترتيب الأولوية للمستحقين.

 

ونفى المصدر، بحسب الصحيفة، صحة المعلومات التي تفيد بوضع نقاط معيارية للمتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة والحالة الاجتماعية كالأرامل والمطلقات ومن يعول أسرة كبيرة وسن المتقدم والدخل السنوي، حيث سيتم كشف هذه النقاط خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الوزارة في وقت لاحق لتوضيح هذه النقاط، إذ تم وضع المعايير ولم يتم وضع النقاط للمتقدمين.

 

وقال إن الوحدات السكنية التي ستوزع على المستحقين في جميع مناطق المملكة تكلف جميعها مبلغ 500 ألف ريال وهذا متوسط أسعار الوحدات السكنية الموجودة حالياً في السوق السعودي وستقوم الوزارة بصيانة كاملة لهذه الوحدات لفترة تصل إلى 10 سنوات من فترة استلام المواطن لهذه الوحدات السكنية.