لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 May 2014 10:49 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة جدة الاقتصادية: الانتهاء من إنشاء برج المملكة في 2018

برج المملكة صممه المصمم العالمي "أدريان سميث" وهو نفس المصمم المسؤول عن برج خليفة بدبي الذي يعتبر حتى الآن أعلى برج مأهول في العالم.

شركة جدة الاقتصادية: الانتهاء من إنشاء برج المملكة في 2018

قالت شركة "جدة الاقتصادية" السعودية المطورة لبرج المملكة، الذي يجري بناؤه في شمال مدينة جدة الساحلية، إنه ستكتمل أعمال الإنشاء في ديسمبر/كانون الأول 2018.

 

وذكر موقع "أرقام" الاقتصادي إنه خلال حديثه اليوم الثلاثاء في مؤتمر ميد للمقاولات، الذي يعقد في دبي، قال الرئيس التنفيذي لشركة "جدة الاقتصادية" منيب مصطفى حمود إن تكاليف الإنشاءات في البرج تصل إلى 6 مليارات ريال (1.6 مليار دولار)، حيث تم استكمال أساسات البرج والتي تعد الأكبر من نوعها في العالم، كما أضاف بأن " كل شيء في البرج هو الأعلى أو الأطول عالمياً".

 

وسوف يكون البرج الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 1000 متر النواة للمركز التجاري حيث ستضم المرحلة الأولى منه إنشاءات على مساحة 1.4 مليون متر مربع تتضمن البرج ومولاً ومسجداً يستوعب 12 ألف مصل بالإضافة إلى المباني السكنية والتجارية المجاورة.

 

وقال "حمود" إن شركة "جدة الاقتصادية" تجري مفاوضات مع مصرف "الإنماء" كمستشار لترتيب بعض القروض المستقبلية التي تحتاجها الشركة مع بنك بي إن بي باريبا الذي يعمل حالياً كمستشار للشركة، دون أن يكشف عن حجم القروض المطلوبة لكنه توقع أن يتم استكمال عملية التمويل خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

وستشمل ناطحة السحاب فندق فور سيزونز ومجموعة من الشقق والمكاتب بالإضافة إلى ثلاثة لوبيهات في الطوابق العليا، وسيضم الدور 157 أعلى منصة في العالم للمشاهدة.

 

وكان المصمم العالمي "أدريان سميث" قام بتصميم برج المملكة، وهو نفس المصمم المسؤول عن برج خليفة بدبي الذي يعتبر حتى الآن أعلى برج مأهول في العالم.