لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 May 2014 07:16 AM

حجم الخط

- Aa +

محافظة سعودية تفرض غرامة على أصحاب الأراضي الفضاء بريال عن كل متر

محافظة سعودية تفرض ريال عن كل متر مربع على أصحاب الأراضي الفضاء في حال عدم تسويرها.

محافظة سعودية تفرض غرامة على أصحاب الأراضي الفضاء بريال عن كل متر

تعتزم أمانة محافظة سعودية غداً الأربعاء تطبيق غرامات على أصحاب الأراضي الفضاء غير المسورة بواقع ريال واحد لكل متر مربع تدفع سنوياً في حال عدم التزام أصحابها بتسويرها.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن أمانة جدة ضربت غداً موعداً مع مُلاك "الأراضي الفضاء"، إذ توعدتهم ببدء فرض غرامات تكبر مع توسع مساحات أراضيهم، وتبدأ الغرامة من ريالٍ واحد لكل مترٍ مربع يُدفع سنوياً في حالة ترك "الهوامير" أراضيهم دون تسوير وتركها عرضةً للتعديات.

 

واتخذت الأمانة هذا القرار حمايةً لجدة من التشوه البصري، وربطت الأمانة تسديد الغرامات باستخراج تصاريح البناء على تلك الأراضي، حيث يُلزم صاحب الأرض بتسديد الغرامات المستحقة قبل إجراء أي معاملات بلدية على المخالف.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي إن قرار الأمانة بفرض غرامات على من تركوا أراضيهم دون تسوير، وتحويلها إلى مرمى للمخلفات سيسهم في تخفيض نسبة التعديات.

 

وأوضح أن العقوبات ستتضاعف حسب المدة ونوع المخالفات البلدية المرتكبة، مشيرا إلى أن هذا اليوم سيكون آخر مهلة قبل أن ترصد فرق التفتيش التابعة للبلديات الفرعية تلك الأراضي، والمخالفات الواقعة عليها.

 

وأضاف أن العقوبات ستطال أيضاً المخالفين برمي مخلفات البناء في أراضي الغير بعقوبات تتراوح من ألف إلى 3 آلاف ريال، وتحميل المخالف العقوبة التبعية في نقل المخالفات على نفقته، وحجز وسيلة النقل لمدة لا تزيد عن أسبوع.