لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 May 2014 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية توقف إنشاء جسر قبل شهر من استلامه لتعارضه مع توسعة المسجد النبوي

إيقاف المشروع جاء بعد مضي حوالي أربع سنوات من بدء العمل فيه وقبيل حلول موعد استلامه بشهر واحد فقط. 

السعودية توقف إنشاء جسر قبل شهر من استلامه لتعارضه مع توسعة المسجد النبوي

أوقفت وزارة المالية السعودية، مؤخراً، العمل في مشروع إنشاء جسر الصافية الجديد في المدينة المنورة بحجة تعارضه مع مشروع توسعة المسجد النبوي الشريف.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن الآليات والمعدات العاملة في المشروع بدأت بمغادرة الموقع تمهيداً لإزالة الجسر بناءً على طلب الوزارة.

 

وجاء ذلك بعد مضي حوالي أربع سنوات من بدء العمل في مشروع إنشاء جسر الصافية الجديد في المدينة المنورة تحت إشراف هيئة تطوير المدينة المنورة وقبيل حلول موعد استلامه بشهر واحد فقط.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليومية عن أمين هيئة تطوير المدينة المنورة طلال الردادي إن المشروع الذي تبلغ تكلفته 437 مليون ريال، تم إيقافه من قبل وزارة المالية نظراً لأن هناك تخطيطا لكامل المنطقة بالتزامن مع مشروع توسعة المسجد النبوي، وهو ما تطلب إيقاف المشروع بدلاً من إزالته إلى حين الانتهاء من التخطيط الجديد.

 

وقال "الردادي" إنه تم الاكتفاء بتجديد وترميم الجسر القديم بعدما تم إيقاف استكمال الجسر الجديد الذي تم تنفيذ جزء كبير منه، ولم يبق سوى القليل، وهو يبدأ من إمارة المدينة المنورة مرورا بطريق قباء وصولاً إلى طريق قربان والعوالي موازيا لجسر الصافية الذي يأتي امتداداً للدائري الأول، حيث كانت تخطط هيئة تطوير المدينة المنورة لاستكماله، وتسلم المقاول المشروع منذ قرابة أربع سنوات (7/8/1431هـ) وكان المفترض أن ينتهي بتاريخ (7/8/1435هـ) بحسب اللوحة الخاصة بالمشروع الموجودة في الموقع.

 

وكان العمل في المشروع قد تعثر، سابقاً، وتسبب بزحام وتكدس مروري في المنطقة المحيطة، حيث تم إغلاق طريق مسجد بلال إلى طريق الملك لإنجاز الجسر الجديد.

 

ويأتي المشروع في إطار جهود السعودية لتحديث المدينة القديمة ودعم قدرتها على خدمة الحجاج الذين يبلغ عددهم نحو مليونين سنوياً، فضلاً عن 3.5 مليون معتمر على مدى العام.