لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 11 May 2014 06:27 AM

حجم الخط

- Aa +

سعودي يهدد بالانتحار لمنع إزالة منزل عائلته

شاب سعودي يهدد بالانتحار ليمنع لجنة التعديات من هدم منزل عائلته في محافظة القريات شمال المملكة.

سعودي يهدد بالانتحار لمنع إزالة منزل عائلته
أرشيف.

هدد فتىً سعودي لجنة التعديات في محافظة القريات بمنطقة الجوف شمال المملكة بالانتحار وإلقاء نفسه من على برج مياه في مزرعتهم التي قررت لجنة التعديات إزالتها كونها واقعة على الطريق الدولي.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة الجوف العقيد مظلي تركي المويشير إن شرطة محافظة القريات أوقفت الحدث واسمه إبراهيم (14 عاماً) في دار الملاحظة بعد أن هدد بالانتحار من أعلى برج مياه شرق المحافظة على خلفية حضور لجنة التعديات لإزالة مزرعة والده.

 

وقال خال الشاب إن الفتى صعد أعلى البرج محاولاً الانتحار، بسبب حضور لجنة التعديات لإزالة منزلهم الذي يضم 15 فرداً والمزرعة التي يسكنوها منذ 20 عاماً، مشيراً إلى أنه رفض النزول قبل مغادرة "التعديات" التي تحاول إزالة المنزل والمزرعة.

 

وبين الحين والآخر تقوم لجنة التعديات وبرفقتها العديد من الدوريات الأمنية على إزالة بعض التعديات في قرًى -أغلبها تابع لمناطق نائية يحكمها العرف القبلي- يعمرها بعض المواطنين كمبانٍ خاصة واستراحات ومزارع، ما يتسبب -أحياناً- في مقاومة اللجنة من قبل سكان المنطقة والدخول في مشادات كلامية قد تصل إلى الاشتباك بالأيدي.

 

وتعاني السعودية -أكبر اقتصاد عربي- من أزمة إسكان متفاقمة بسبب نمو سريع للسكان، وتدفق للعمال الأجانب الوافدين إلى المملكة مع تنفيذها خطة إنفاق على البنية التحتية بمليارات الدولارات.