لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Mar 2014 11:07 AM

حجم الخط

- Aa +

ماليزيا تدعو مطورين عقاريين سعوديين لإنشاء مليون وحدة سكنية

ماليزيا دعت مطورين عقاريين سعوديين لإنشاء مليون وحدة سكنية في ماليزيا.

ماليزيا تدعو مطورين عقاريين سعوديين لإنشاء مليون وحدة سكنية

قال مسؤول سعودي إن ماليزيا دعت مطورين عقاريين سعوديين لإنشاء مليون وحدة سكنية في ماليزيا.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" عن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة ماهر بن صالح جمال إعلانه عن تلقي الغرفة من وفد ماليزي يزور المملكة دعوة "بأنهم بحاجة إلى نحو مليون وحدة سكنية خلال الخمس سنوات المقبلة".  

 

واعتبر خيرول أنور عبد الحليم المفوض التجاري في قنصلية ماليزيا العامة زيارة الوفد التجاري كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين السعودية وماليزيا، مشيراً إلى أن الاجتماعات التي تعقد في الوقت الحالي مع التجار السعوديين تعتبر كمنصة هامة لتوسيع العلاقات والأنشطة التجارية لكلا البلدين.

 

ودعا "عبد الحليم" المستثمرين ورجال المال والأعمال السعوديين لحضور المعرض الذي ستقيمه بلاده في منتصف أبريل/نيسان المقبل أو ذلك الذي ستشارك فيه أكثر من 30 شركة وسيقام في جدة منتصف مايو/أيار المقبل.

 

وقال إن حجم التبادل التجاري السعودي الماليزي ليس بعد بذلك الكبير في حجمه، إلا أنهم يتطلعون إلى زيادته خلال العام الجاري والسنوات المقبلة مقارنة بما كان عليه الحال من الماضي، وأوضح أن "التبادل التجاري الثنائي بين المملكة العربية السعودية وماليزيا قد نما بشكل ملحوظ من 260 مليون دولار في العام 1990 إلى 3.06 مليارات دولار للعام 2013، ونحن نأمل أن نزيد من هذا الرقم خلال المستقبل القريب".

 

وأوضح "بلغ إجمالي صادرات ماليزيا إلى السعودية في 2013 نحو 1.08 مليار دولار أمريكي، وتمثلت الصادرات الرئيسية في المنتجات الكهربائية والمنتجات الالكترونية، والمصنوعات من المعادن والآلات والأجهزة وقطع الغيار والمنتجات الكيماوية والمنتجات الخشبية، وأما واردات المملكة إلى ماليزيا فتمثلت في البترول الخام والمنتجات البترولية المكررة ومنتجات كيميائية".

 

وأضاف أن السعودية تحتل المرتبة 33 كأكبر شريك تجاري لماليزيا من بين بقية دول العالم، كما أن السعودية تحتل المرتبة 30 من حيث الأكبر كواجهة تصدير والمرتبة 38 كأكبر الدول المستورد منها.