لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Mar 2014 06:27 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقاري السعودي يعدل اتفاقية التمويل الإضافي مع البنوك قريباً

صندوق التنمية العقاري يعتزم تعديل اتفاقية التمويل الإضافي مع البنوك بعد التوصل إلى حلول للإشكاليات بين الصندوق والبنوك.

صندوق التنمية العقاري السعودي يعدل اتفاقية التمويل الإضافي مع البنوك قريباً

يعتزم صندوق التنمية العقاري السعودي، قريباً جداً، تعديل اتفاقية "التمويل الإضافي" الموقعة مع عدة بنوك بعد توصل وزارة العدل إلى حلول للإشكاليات التي كانت بين الصندوق والممولين من البنوك المعتمدة من قبل مؤسسة النقد (المركزي السعودي).

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر مطلعة إنه سيتم قريباً جداً تعديل اتفاقية التمويل الإضافي بين صندوق التنمية العقارية، والجهات التمويلية، خاصة بعد حل بعض الإشكاليات من قبل وزارة العدل التي كانت بين الصندوق والممولين من البنوك وغيرهم من جهات التمويل المعتمدة من قبل مؤسسة النقد، حيث تتنافس الجهات التمويلية على تخفيض نسبة الفائدة.

 

وقالت الصحيفة اليومية إن هذا القرض يعد اختيارياً في حال رغب المقترض من صندوق التنمية العقارية، إضافة إلى قرض آخر، علماً أن الصندوق يقدم القروض بدون أي فوائد وتسدد على 25عاماً، علماً أن عدد الذين استفادوا من القرض الإضافي 400 شخص.

 

ويهدف برنامج التمويل الإضافي -أو "القرض الإضافي"- إلى تمكين المواطنين السعوديين الذين صدرت الموافقة لهم للحصول على قرض إضافي لاستكمال بناء مساكنهم من خلال بعض البنوك المحلية، حيث أن "رهن" المسكن للصندوق العقاري كان -في السابق- يحول دون الحصول على قرض إضافي بقصد البناء أو الشراء للمسكن.