لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Mar 2014 06:15 AM

حجم الخط

- Aa +

سعوديون ينقلون عدادات الكهرباء من أسمائهم إلى أخرى للتمكن من التسجيل في بوابة "إسكان"

مواطنون سعوديون يقومون بنقل عدادات الكهرباء من أسمائهم إلى أسماء أخرى وخاصة زوجاتهم ليتمكنوا من التسجيل في بوابة إسكان.

سعوديون ينقلون عدادات الكهرباء من أسمائهم إلى أخرى للتمكن من التسجيل في بوابة "إسكان"

توافد الكثير من المواطنين السعوديين لنقل عدادات الكهرباء من أسمائهم إلى أسماء أخرى للتمكن من التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني (إسكان) التي تم إطلاقها مؤخراً.

 

ورصدت صحيفة "الوطن" السعودية توافد الكثير من المواطنين في المدينة المنورة لشركة الكهرباء لتغيير العدادات الكهربائية المقيدة بأسمائهم وإحالتها إلى الملاك الأصليين، في حين طلبت الشركة من المراجعين استكمال البيانات والصك الشرعي للاستجابة لطلباتهم.

 

وكانت وزارة الإسكان قد أطلقت، يوم 7 مارس/آذار الماضي، بوابة "إسكان" لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة، ودعت الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكناً مناسباً إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية بدون شرط الأرض، حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.

 

وأكد موظف بشركة الكهرباء أن الشركة فرضت على المراجعين استكمال الطلبات لنقل العدادات من أسمائهم للأسماء الأخرى، وبين الموظف أن عددا من المراجعين طلبوا تحويل العداد الكهربائي باسم الزوجة بينما يوجد عدد من المواطنين مقيد بأسمائهم أكثر من عداد لعدد من المنازل وهو بالحقيقة لا يمتلكها.

 

ونقلت "الوطن" عن مصدر في وزارة الإسكان إن فاتورة الكهرباء تعد أحد المعلومات التي تعتمد عليها وزارة الإسكان في تحديد موقع المواطن الباحث عن مسكن ولا ضير في تعديلها عندما ينتقل المواطن من مسكن إلى آخر.