لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 22 Mar 2014 04:44 AM

حجم الخط

- Aa +

أكثر من مليار جنيه استرليني أرباح لاستثمارات عقارية قطرية في لندن

لقطريون الذين اشتروا شقق الرياضيين في القرية الأولمبية في لندن بأسعار "بخسة" سيربحون أكثر من مليار جنيه استرليني بحسب خبراء عقاريون

أكثر من مليار جنيه استرليني أرباح لاستثمارات عقارية قطرية في لندن

تحت عنوان "قطر تحصد الذهب الأولمبي" أشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن القطريون الذين اشتروا شقق الرياضيين في القرية الأولمبية في لندن بأسعار "بخسة" سيربحون أكثر من مليار جنيه استرليني بحسب خبراء عقاريون تحدثوا للصحيفة.

واشترى تحالف شركة ديار القطرية مع شركة ديلانسي في أغسطس سنة 2011 قرابة 1400 شقة (مع أراض مرخصة لبناء ألفي شقة إضافية فيها) لقاء نصف مليار جنيه (557 مليون جنيه استرليني) قبيل انطلاف الألعاب الأولمبية التي جرت في لندن سنة 2012. والديار هي الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادية القطري.

وتدرج ديلي ميل بلهجة تمزج بين الحسد والعنصرية المبطنة أن ممتلكات قطر في بريطانيا تمتد لتشمل معالم هامة في بريطانيا مثل كل من متاجر هارودز التي اشترها قطر لقار مليار ونصف المليار جنيه استرليني سنة 2010، كذلك الحال مع مبنى شارد أعلى ناطحة سحاب في أوروبا والذي اشترتها هيئة الاستثمار القطرية ، ثم هناك سينزبري التي اشترت قطر فيها نسبة 26%، فضلا عن مجمع ون هايد بارك الذي يعد أغلى مجمع شقق في العالم، و حصص في سوق لندن المالي وكذلك في سوق OMX، وشركة سوق كامدن العقارية، إلى جانب سباق رويال أسكوت الذي تمتلكه ملكة بريطانيا.