لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Mar 2014 05:48 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تُخيِّر المتقدمين للصندوق العقاري بين انتظار القرض أو الانتقال لبرنامج "إسكان"

وزارة الإسكان تخير المتقدّمين إلى صندوق التنمية العقارية قبل إسقاط شرط تملّك الأرض بين انتظار القرض العقاري أو الانتقال لبرنامج تنظيم الدعم السكني الجديد "إسكان".

وزارة الإسكان السعودية تُخيِّر المتقدمين للصندوق العقاري بين انتظار القرض أو الانتقال لبرنامج "إسكان"

خيَّرت وزارة الإسكان السعودية المتقدّمين إلى صندوق التنمية العقارية "قبل إسقاط شرط تملّك الأرض" بين انتظار القرض العقاري من الصندوق أو الانتقال لبرنامج تنظيم الدعم السكني الجديد "إسكان".

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن المتحدث باسم وزارة الإسكان محمد الزميع إن "إسكان" أصبح البوابة الموحّدة لاستقبال طلبات الدعم السكني بخياراته المختلفة، وأن المتقدم الذي لديه طلب قائم ورقم انتظار رسمي في صندوق التنمية العقارية قبل إسقاط شرط تملّك الأرض وقبل تاريخ 23/7/1431هـ، له الخيار في الاستمرار مع الصندوق أو الانتقال لـ "إسكان".

 

وكانت وزارة الإسكان قد أطلقت، يوم الجمعة الماضي، بوابة "إسكان" لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة، ودعت الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكناً مناسباً إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية بدون شرط الأرض، حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.

 

وقال "الزميع" إن من لديه طلب قائم عن طريق الانترنت في صندوق التنمية العقارية من دون شرط تملّك الأرض، فإنه يجب عليه تحديث بياناته ليتم إدراج طلبه ضمن طلبات "إسكان"، وسوف تحفظ له أسبقيته في التقديم.

 

وأضاف أن طلبات الدعم السكني الواردة للوزارة من الجهات الحكومية الأخرى تتطلّب من أصحابها التسجيل في بوابة "إسكان" واستكمال بياناتهم، ليتم النظر في استحقاقهم وتحديد نوعية الدعم السكني المناسب لهم.