لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Jun 2014 12:28 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: موقع لتعريف المستأجرين والمالكين بحقوقهم

أطلق اليوم موقع إنترنت مخصص لتبسيط المعلومات القانونية التي يحتاجها المستأجرون وأصحاب العقارات المؤجرة، وكمثال، لو قام صاحب الشقة بقطع الماء أو الكهرباء عن المستأجر، يتوجب تبليغ الشرطة بهذه المخالفة. ويمثل موقع knowyourrights.dubizzle.com منصة موحّدة للمعلومات القانونية والأسئلة الشائعة والأجوبة المتعلقة بقانون الملكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات: موقع لتعريف المستأجرين والمالكين بحقوقهم
المحامي أحمد عيساوي من شركة الاستشارات القانونية MIO خلال المؤتمر الصحفي اليوم

أطلق اليوم موقع إنترنت مخصص لتبسيط المعلومات القانونية التي يحتاجها المستأجرون وأصحاب العقارات المؤجرة، وكمثال، لو قام صاحب الشقة بقطع الماء أو الكهرباء عن المستأجر، يتوجب تبليغ الشرطة بهذه المخالفة التي قد يلجأ لها بعض المالكين لإجبار المستأجرين على إخلاء الشقة بحسب ما أفاد المحامي خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى اليوم للإعلان عن الموقع الجديد.

وتعاون الموقع مع مؤسسة استشارات قانونية فضلا عن هيئة أراضي دبي لتقديم المعلومات التي يجب على كل أطراف العقود الإيجارية معرفتها. 

فقد أطلق موقع دوبيزل المعروف للإعلانات المبوبة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مبادرة "أنا أعرف حقوقي"، لتعزيز الشفافية القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمثل موقع knowyourrights.dubizzle.com منصة موحّدة للمعلومات القانونية والأسئلة الشائعة والأجوبة المتعلقة بقانون الملكية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيجيب الموقع على أكثر الأسئلة التي يستفسر بها زوار الموقع كل أسبوع مع تقديم لقطات فيديو لاستفسارات قانونية وإجابات المختصين القانونيين عنها.

تهدف هذه المبادرة لخلق بيئة أكثر شفافية بين المشترين والمستأجرين من جهة وأصحاب العقارات أو البائعين من جهة أخرى، ليكونوا عى بيّنة ودراية تامة بحقوقهم، وبالتالي حماية أنفسهم من التعرض لمواقف وأوضاع غير منصفة. وقد كانت المبادرة وليدة حاجة دوبيزل الماسة لدفع الشفافية القانونية في سوق العقارات في الدولة، لذا أنشأ دوبيزل شراكة مع مكتب المحاماة "إم آي او"، وهو يعدّ أحد أهم شركات المحاماة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتوفير الإرشاد والمشورة القانونية لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقد أقرّت مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا" الجهود التي يبذلها موقع دوبيزل والتي تنسجم مع قضية المؤسسة وأهدافها، وجاءت مبادرة "أنا أعرف حقوقي" التي ترى النور اليوم لتتويج العمل المشترك بين الجهتين.  وتوفّر المبادرة منصة متكاملة وموحّدة وسهلة الاستخدام للمعلومات القانونية والأسئلة الشائعة والأجوبة المتعلقة بقانون الملكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضم المبادرة كذلك قسم خاص حيث يستطيع المستخدمون طرح أسئلتهم في حال لم يتمكنوا من العثور على جواب جاهز من خلال الموقع. 

 

 

وفي هذه المناسبة، علّق باري جدج، المدير العام لسوق الإمارات العربية المتحدة في دوبيزل قائلاً: "لقد تم إنشاء وتأسيس دوبيزل لدفع الشفافية في التعاملات التجارية بين المستهلكين وللحدّ من استغلال المستهلك. ومع هذا الهدف الراسخ، نحن نؤمن بقوة في دوبيزل بأننا نستطيع العمل كمكبر صوت ومنبر لتمكين الناس من صنع قرارات أفضل مبنية على المعلومات الدقيقة.

 

وبفضل الشهرة الواسعة لموقع دوبيزل، حيث يتجاوز عدد المستخدمين للموقع 1 مليون مستخدم، ويفوق عدد الزيارات لإعلانات العقارات المعروضة للبيع والإيجار 2 مليون زائر شهرياً، سيتمكن دوبيزل من تحقيق هذا الهدف الرائد. إذ تعكس هذه الأرقام شهرة وشعبية دوبيزل والتزامه بإيصال المعلومات القيّمة لقاعدة مستخدميه الأوفياء."

 

ولضمان دقة المعلومات التي يوفرها الموقع ومجاراتها لأحدث المستجدات، أقام دوبيزل شراكة مع مكتب المحاماة "إم آي او"، وهو يعدّ أحد أهم شركات المحاماة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة مع خبرة تزيد على 30 عاماً، ونطاق عمل يغطي أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية. وقد علّق السيد أحمد عودة، المستشار القانوني في مكتب المحاماة "إم آي او" قائلاً: "لقد قمنا بجمع كافة القوانين العقارية والتشريعات السابقة وعملنا على تقديمها بشكل مُبسط يتيح للأشخاص معرفة حقوقهم بشكل سريع ومفهوم." تلعب مؤسسة التنظيم العقاري دوراً هاماً وفعالاً في تنظيم مشهد سوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي بذلك تعمل على ضمان وحماية حقوق ملّاك العقارات ضمن الإمارة. وسوف تساعد مبادرة "أنا أعرف حقوقي" مؤسسة التنظيم العقاري على تحقيق أهدافها من خلال رفع مستوى الوعي بقانون الملكية، وتعريف سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بحقوقهم لتجنب وقوعهم في مسائل شائكة أو أوضاع صعبة. 

 

من جانبه، صرّح المهندس مروان بن غليطة، المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري "ريرا" بالقول: "تسعى دائرة الأراضي والأملاك من خلال مؤسسة التنظيم العقاري "ريرا" دائماً إلى دعمها للمبادرات التوعوية التي تعزز أهداف الدائرة في حماية شؤون المستثمرين في قطاع العقارات. لقد سررت بهذه المبادرة، خصوصاً وأنها انطلقت من قِبل شركة من القطاع الخاص، وكجزء من الالتزام بالمسؤولية الإجتماعية للشركات.

 

تحث "ريرا" المستثمرين على الدوام بالعمل على اتخاذ قرارات ذات دراية ومعرفة بقطاع العقارات وذلك عبر زيارة موقع المؤسسة على الانترنت www.dubailand.gov.ae والإطلاع على آخر المستجدات في قطاع العقارات في إمارة دبي."  وتتلخص أولويات دوبيزل في تعزيز البيئة الإلكترونية الآمنة للتجارة، إضافة إلى تسليح مستخدمي الموقع بالمعلومات الدقيقة الضرورية لاتخاذ القرارات السليمة. لذا، سوف يدعم دوبيزل المؤسسات التي تهدف إلى حماية المستهلك، وسوف يعمل على توصيل رسائل وحضور هذه المؤسسات لأكبر عدد ممكن من المستهلكينن عبر قدرة منصة دوبيزل للوصول لشريحة كبيرة من الجمهور.