لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Jun 2014 06:33 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقاري السعودي: 240 م2 المساحة الأدنى للشقة للحصول على القرض كاملاً

240 متراً مربعاً المساحة الأدنى للشقة للحصول على قرض صندوق التنمية العقاري وقيمته 500 ألف ريال.

صندوق التنمية العقاري السعودي: 240 م2 المساحة الأدنى للشقة للحصول على القرض كاملاً

أكد صندوق التنمية العقاري السعودي أنه لا تعقيدات في منح القروض فيما يخص الشقق السكنية شريطة أن تكون المساحة الأدنى للشقة السكنية 240 متراً مربعاً للحصول على كامل مبلغ القرض.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر في الصندوق قوله إن 90 بالمئة من الشقق المباعة تتوافق مع المواصفات، وتبلغ قيمة التكلفة المقدرة من الصندوق لمنح القرض 3015 ريالاً للمتر المربع وهذا يعد مغرياً لمن يرغب في الحصول على السكن.

 

وقال المصدر إن أغلب الإشكاليات التي يواجهها الصندوق هي "من المواطن نفسه الذي يرغب في شقق صغيرة المساحة ويريد أن يصرف له كامل التثمين، وهذا مخالف للنظام وهناك من يصر على استلام 500 ألف ريال، وعندما يشرح له أن المساحة الأدنى للحصول على كامل المبلغ هي 240 متراً مربعاً إما يقتنع أو يبحث عن شقة أخرى".

 

وحول تملك شقة في بناية على صاحبها البائع قرض للصندوق، قال "المصدر" إن الأمر بسيط وهو أن يحتفظ المالك أو من سيؤول إليه القرض بمساحة لا تقل عن 280 متراً مربعاً ، ويقوم المالك بتجزئة الشقق بصكوك مستقلة حتى يمكن رهن كل شقة على حدة.

 

وتعاني السعودية من أزمة إسكان كبيرة، وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمر بتأسيس وزارة للإسكان في مارس/آذار 2011، ورفع قروض صندوق التنمية العقاري إلى 500 ألف ريال من 300 ألف كما أمر بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية خلال خمس سنوات.