لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Jun 2014 08:46 AM

حجم الخط

- Aa +

الأمير الوليد بن طلال: برج "المملكة'' يسير حسب المخطط

الأمير الوليد بن طلال آل سعود يؤكد أن العمل في برج "المملكة'' يسير حسب المخطط وسيكتمل بنهاية 2018  

الأمير الوليد بن طلال: برج "المملكة'' يسير حسب المخطط

قال رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد الوليد بن طلال آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة إن برج المملكة الذي سيقام في جدة ثاني أكبر مدن السعودية يسير حسب المخطط.

 

وتتولى شركة جدة الاقتصادية إنشاء برج المملكة، أعلى برج في العالم، بارتفاع يتجاوز 1000 متر إن بناء البرج ومن المقرر اكتماله بنهاية العام 2018 وبتكلفة ستصل إلى 1.5 مليار دولار.

 

وبحسب صحف محلية، أعلنت شركة جدة الاقتصادية، التي يترأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال أنه تم اختيار شركة كوني الفنلندية لتقوم بتنفيذ عمليات النقل داخل برج المملكة. كما أن هذه المصاعد تستطيع اجتياز أكثر من 12.5 أمتار بالثانية الواحدة.

 

وسيتضمن برج المملكة في جدة ما لا يقل عن 65 مصعداً، وأن جميعها ستكون مرتبطة بنظام يتحكم في المنصة الرئيسية التي تعتمد تقنية "أولتراروب" بما يسمح للمصاعد الجديدة بأن تقطع أكثر من كلم ارتفاعا أي ضعف المسافة الممكنة حالياً.

وأكد الأمير الوليد بن طلال إن "مشروع إنشاء برج المملكة يسير حسب المخطط".

 

,قال المهندس طلال الميمان الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية "بتعيين فريق العمل، والنقل الداخلي والأهم من ذلك هو أن جميع القرارات المهمة تمر بمسار دقيق جداً لضمان أفضل قيمة مقابل المال. جميع المشاريع المتضمنة في إطار تطوير مدينة المملكة جدة سيكون على أحدث التقنيات والمواد الصديقة للبيئة. 

 

وكان الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أعلن في مطلع أغسطس/آب 2012 عزم شركته إنشاء أعلى برج في العالم في مدينة جدة بتكلفة 4.6 مليار ريال (1.32 مليار دولار) بالتعاون مع مجموعة بن لادن للمقاولات.

 

ويأتي المشروع العملاق "برج المملكة بجدة" كمرحلة أولى ضمن مشروع متكامل يحمل اسم "مدينة المملكة" تقدر تكلفته الإجمالية بنحو 57 مليار ريال وسيضم فندقاً يحمل العلامة التجارية "فورسيزونز" وشققاً سكنية وفندقية ومكاتب ووحدات سكنية.