لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Jun 2014 12:07 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تعتزم طرح مشروع لتنفيذ 9395 وحدة سكنية بمكة

وزارة الإسكان السعودية تطلق مشروعاً سكنياً كبيراً لتنفيذ نحو 10 آلاف وحدة سكنية في مكة المكرمة أحد أهم الأسواق السكنية في السعودية.

وزارة الإسكان السعودية تعتزم طرح مشروع لتنفيذ 9395 وحدة سكنية بمكة

تعتزم وزارة الإسكان السعودية إطلاق أولى مشروعاتها في مدينة مكة المكرمة خلال الأسابيع المقبلة ويجري العمل حالياً على تصميم مشروع مخطط "ولي العهد" على مساحة 4.175.588 متراً مربعاً يستوعب 9395 وحدة سكنية.

 

وقالت صحيفة "المدينة" إنها علمت أن وزارة الإسكان ستقوم قريباً بطرح المشروع في منافسة عامة من أجل البدء في إنشائه، ثم سيعقبه مراحل أخرى مختلفة من أجل توفير السكن المناسب في أحياء مكة.

 

وأكدت الصحيفة اليومية أن هذا المشروع سيسهم في عودة أسعار العقار إلى وضعها الطبيعي، إضافة إلى تخفيض أسعار الإيجارات في مختلف أحياء مكة التي تعد أحد أهم الأسواق السكنية في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان متفاقمة أحد أهم أسبابها نقص المعروض السكني لاسيما لذوي الدخل المنخفض في المملكة التي يعيش فيها نحو 30 مليون نسمة لكن ظلت وتيرة تنفيذ برنامج الإسكان الطموح بطيئة الخطى رغم الثروة النفطية للمملكة في ظل صعوبة حصول الوزارة على الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعاتها.

 

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قد أمر بتأسيس وزارة للإسكان في مارس/آذار 2011، ورفع قروض صندوق التنمية العقاري إلى 500 ألف ريال من 300 ألف كما أمر بتخصيص 250 مليار ريال لبناء 500 ألف وحدة سكنية خلال خمس سنوات لم تسلم أياً منها لحد الآن ولم ينته إنشاء القسم الأكبر منها أصلاً.