لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Jul 2014 03:43 PM

حجم الخط

- Aa +

تصميم جزيرة النخلة دبي ينتقل إلى دورست بريطانيا

أصدر ثري بريطاني تصميما مستوحاة من جزيرة النحلة دبي ضمن خططه لتحسين شاطئ دورست

تصميم جزيرة النخلة دبي ينتقل إلى دورست بريطانيا
يتضمن التصميم كاسر أمواج على هيئة قوس لحماية الشاطئ من العواصف وهو مستوحى من جزيرة النخلة في دبي

أعلن  إيدي ميتشل وهو مطور عقارات بريطاني تحويل منتجعه على شاطئ ساوندبانكس في مقاطعة دورست إلى تصميم مستوحاة من جزيرة النخلة في دبي. وأعلن أن تصميمه المقترح سيحمي المنطقة من الفيضانات وارتفاع الأمواج التي تتهدد بغمرها تحت الماء. ويقطن في المنطقة كبار الأثرياء البريطانيين مثل مدير نادي كونز بارك رنجرز وهي أغلى منطقة في بريطانيا خارج لندن حيث تباع المنازل الكبيرة بقرابة 10 ملايين جنيه استرليني وتصل الأسعار فيها إلى قرابة 1200 جنيه للقدم المربع، وبيعت بعض المنازل على الواجهة المائية هناك بحوالي 10 ملايين جنيه، فيما يباع منزل من طراز بنجالو بثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه..

يضم التصميم المقترح فنادق وملاهي وشقق مع منصة لحوامة. وتلقب المنطقة بتجمع الأثرياء لكنها تقبع على ارتفاع لا يتجاوز 3 أقدام فوق سطح البحر ويتوقع أن تتلاشى خلال 20 عاما بسبب الفيضانات وارتفاع مستوى البحر. ويتضمن التصميم كاسر أمواج على هيئة قوس لحماية الشاطئ من العواصف. وكان ميتشل قد جمع ثروته بعد أن قام ببناء أكثر من 100 منزل كبير في ساندبانكس والمنطقة المحيطة بها خلال 40 سنة بحسب صحيفة ديلي ميل.

وأشار ميتشل إلى أنه حريص على تحقيق حلمه هذا خلال سنوات قليلة ويقول إن الدفاعات الموجودة ضد تيارات البحر تعود لمئة سنة خلت ولا بد من بناء تصميم جديد لمنع اندثار المنطقة مع الزمن، لكنه لم يقدم التصميم والخرائط حتى الآن لمجلس المنطقة للموافقة على بدء تنفيذها.

 

.