لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Jul 2014 09:08 PM

حجم الخط

- Aa +

إنشاء 70 فندقاً خلال 5 سنوات في قطر

قطر تعتزم إنشاء 70 فندقاً وإنفاق 50 مليار ريال على مشاريع البنية التحتية.

إنشاء 70 فندقاً خلال 5 سنوات في قطر

قال تقرير إن قطر ستنفق خلال السنوات الأربع القادمة 50 مليار ريال (13.7 مليار دولار) على أعمال البنية التحتية المتعلقة بإنشاء وتحسين الطرق والصرف الصحي وأن من ضمن الخطط إنشاء 70 فندقاً في البلاد.

 

ونقلت صحيفة "الراي" القطرية عن تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية إن قطر تمكنت من الحفاظ على مكانتها كوجهة رئيسية لكبرى الشركات الإنشائية العالمية وأبرز المطورين العقارين والمعنيين بقطاع الهندسة، وذلك في ظل مواصلة الحكومة الاستثمار على نطاق واسع في مشاريع التطوير الرئيسية بما فيها الاستثمار في مشاريع تحديث البنى التحتية لقطاع السياحة بقيمة 20 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة بإشراف الهيئة العامة للسياحة في قطر.

 

وأوضح التقرير أن قطاع الفنادق شهد نمواً كبيراً في رأس المال خلال الفترات الماضية نتيجة لتنفيذ خطط التنمية السياحية في إطار التنوع الاقتصادي، مشيراً إلى أن العام 2014 شهد منذ بدايته حتى الآن افتتاح عدد من الفنادق الجديدة من فئات مختلفة منها عدد من فنادق فئة خمس نجوم.

 

وقال إن عدد الفنادق وصل إلى أكثر من 100 فندق، وازداد عدد الغرف الفندقية بنسبة 25 بالمئة خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى قرابة 17 ألف غرفة مقابل 11500غرفة في 2011 ، وأشار التقرير إلى أن 80 بالمئة من هذه الغرف من فئة أربع وخمس نجوم.

 

وبين تقرير الأصمخ أن من ضمن الخطط السياحية في قطر إنشاء 70 فندقاً خلال 5 سنوات، لتضيف 17 ألف غرفة فندقية جديدة إلى السوق، مشيراً إلى أن 85 بالمئة من هذه الغرف من فئة أربع وخمس نجوم . وأضاف التقرير بأن التوقعات تشير إلى افتتاح عدد من فنادق فئة 5 نجوم خلال العام الحالي 2014.

 

وأشار إلى أن حجم الصفقات العقارية شهدت أداءً جيداً في التعاملات العقارية التي تمت في الأسبوع الأول من يوليو/تموز الحالي وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من 29 – يونيو/حزيران إلى 3 يوليو/تموز، حيث سجلت عدد الصفقات العقارية 94 صفقة، ولفت التقرير إلى أن قيم عمليات البيع والرهن وصلت إلى قرابة 914.705 مليون ريال.

 

وأضاف أن بلديتي الظعاين والدوحة حافظتا على النشاطات الكبيرة في التعاملات بحيث احتلتا المرتبتين الأولى والثانية على التوالي في عدد الصفقات، وأشار التقرير إلى أن متوسط عدد الصفقات المنفذة في اليوم الواحد بلغت 19 صفقة تقريباً.