لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 13 Jul 2014 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

إطلاق 30 مشروعاً عقارياً بدبي خلال النصف الأول

أطلقت شركات تطوير عقاري في دبي أكثر من 30 مشروعاً عقارياً جديداً تقدر قيمتها بنحو 40 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، بحسب رصد أجرته جريدة «الاتحاد».

إطلاق 30 مشروعاً عقارياً بدبي خلال النصف الأول
قادت شركات التطوير الوطنية، وفي مقدمتها «إعمار»، و«نخيل»، و«دبي القابضة»، ومدينة دبي الملاحية، و«الاتحاد العقارية» عملية إطلاق المشاريع العقارية الجديدة التي تنوعت بين الأبراج الشاهقة والشقق الفندقية المخدومة والفلل الفاخرة.

أطلقت شركات تطوير عقاري في دبي أكثر من 30 مشروعاً عقارياً جديداً تقدر قيمتها بنحو 40 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، بحسب رصد أجرته جريدة «الاتحاد».

وقادت شركات التطوير الوطنية، وفي مقدمتها «إعمار»، و«نخيل»، و«دبي القابضة»، ومدينة دبي الملاحية، و«الاتحاد العقارية» عملية إطلاق المشاريع العقارية الجديدة التي تنوعت بين الأبراج الشاهقة والشقق الفندقية المخدومة والفلل الفاخرة.

وتعاظم دور القطاع الخاص في إطلاق المشاريع العقارية الجديدة في دبي خلال النصف الأول من العام الحالي، فإلى جانب «داماك» التي تعد أكبر مطور من القطاع الخاص في المنطقة قامت شركات أخرى بإطلاق مشاريع عقارية جديدة مثل شركة البراري، ومجموعة لوتاه للتطوير العقاري، والعلي للعقارات، وعزيزي، وسفن تايدز، وارستقراط ستار.

واستحوذت شركة إعمار العقارية منفردة على نحو ربع عدد المشروعات التي تم إطلاقها خلال النصف الأول من العام الحالي، تليها شركة نخيل العقارية التي أطلقت أربعة مشاريع تشكل نحو 13% من إجمالي عدد المشاريع الرئيسية الجديدة التي تم إطلاقها خلال هذه الفترة.

وجاءت «داماك» العقارية في الترتيب الثالث بمجموع ثلاث مشروعات تمثل نحو 10% من حزمة المشاريع التي تم إطلاقها خلال النصف الأول من العام الحالي، تليها شركات «البراري»، و«عزيزي»، و«صالح لوتاه».

وشهد النصف الأول من العام الحالي أكبر موجة من الإطلاقات للمشاريع الفندقية والسكنية منذ أكثر من 5 سنوات، حيث استحوذت المشاريع بالقطاعين على نحو 70% من عدد المشروعات التي تم إطلاقها خلال النصف الأول، في إشارة إلى التوجهات الجديدة لشركات التطوير العقاري، التي تركز حالياً على قطاعي الضيافة والسكن الفاخر.

وتركزت المشاريع العقارية الجديدة في دبي في مدينة محمد بن راشد، ووسط مدينة دبي، ونخلة جميرة، والتجمعات العمرانية على شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، بالإضافة إلى مدينة دبي الملاحية وجزر ديرة.