لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Feb 2014 06:09 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تمهل المكاتب العقارية شهراً لتفعيل اشتراكها في "إيجار"

وزارة الإسكان السعودية تمهل المكاتب العقارية شهراً لتفعيل اشتراكها في نظام "إيجار" بعد أن أقره مجلس الوزراء السعودي.

وزارة الإسكان السعودية تمهل المكاتب العقارية شهراً لتفعيل اشتراكها في "إيجار"

أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن استقبال طلبات الوسطاء والمستأجرين من خلال المنصة الإلكترونية لمشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار (إيجار) وقالت إن المكاتب العقارية أمامها مهلة شهر لتفعيل اشتراكها في النظام.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أقر، أمس الإثنين، عدداً من الإجراءات بخصوص مشروع قواعد تعزيز الثقة في سوق إيجار المساكن، منها إنشاء شبكة إلكترونية لخدمات الإيجار، لتيسير إجراء التعاملات الإيجارية وإثباتها.

 

ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية اليوم الثلاثاء عن المشرف على إدارة الدراسات والبحوث في وزارة الإسكان علي آل جابر إن نظام "إيجار" سيحكم العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال توثيق عقد الإيجار، موضحا أن النظام لم يتطرق إلى السعي علما بأن المتعارف عليه هو 2.5 بالمئة ولكن الوزارة سوف تبث في الموضوع مع اكتمال قواعد الكثير من الأنظمة التي تدرس تحت مظلة الوزارة.

 

وقال "آل جابر" إن تفعيل الوسط يتطلب الكثير من البيانات المطلوبة مثل الرخص المطلوبة وأن يكون من ضمن النشاط تأجير الوحدات السكنية وأن تكون سارية المفعول وأن يكون مشتركا في نظام "شموس".

 

وأضاف إن منصة "إيجار" الإلكترونية ستسهم في إيجاد التوازن المطلوب بين العرض والطلب، وتوفر الثقة بين أطراف العملية الإيجارية، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على الاستثمار في القطاع العقاري ومعرفة الإحصاءات.