لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Feb 2014 05:53 PM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في أمريكا لأعلى مستوياتها في 5 سنوات

ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة التي تقطنها أسرة واحدة في الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها في خمسة أعوام ونصف العام في يناير كانون الثاني.

ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة في أمريكا لأعلى مستوياتها في 5 سنوات

واشنطن (رويترز) - ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة التي تقطنها أسرة واحدة في الولايات المتحدة لأعلى مستوياتها في خمسة أعوام ونصف العام في يناير كانون الثاني وهو ما قد يساهم في تهدئة المخاوف من ركود حاد في سوق الإسكان.


وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الأربعاء إن المبيعات قفزت 9.6 في المئة إلى مستوى سنوي معدل موسميا قدره 468 ألف وحدة مسجلة أعلى مستوى من نوعه منذ يوليو تموز 2008.

 

وتم تعديل مبيعات ديسمبر كانون الأول بالزيادة إلى 427 الف وحدة من 414 ألف وحدة في تقدير سابق. وكان خبراء اقتصاديون توقعوا في استطلاع لرويترز هبوط مبيعات المنازل الجديدة-التي تحتسب عندما يتم توقيع العقود- إلى 400 الف وحدة في يناير كانون الثاني.

 

وقفزت المبيعات في شمال شرق الولايات المتحدة 73.7 في المئة مسجلة أعلى مستوياتها في سبعة أشهر بينما ارتفعت الصفقات في الجنوب 10.4 في المئة مسجلة أعلى مستوياتها فيما يزيد عن خمس سنوات.

 

وعانت تلك المناطق مع منطقة الغرب الأوسط من طقس شديد البرودة غير معتاد أثر سلبا على النشاط الاقتصادي. وهبطت المبيعات في الغرب الأوسط 17.2 في المئة في الشهر الماضي بينما ارتفعت 11 في المئة في الغرب.