لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Feb 2014 07:57 AM

حجم الخط

- Aa +

المدينة المنورة بالسعودية تعتمد زيادة ارتفاعات المباني

المدينة المنورة تعتمد زيادة ارتفاعات المباني وإصدار رخص الإنشاء خلال أسبوع للتخفيف من الآثار السلبية عن نزع ملكيات لصالح توسعة الحرم.

المدينة المنورة بالسعودية تعتمد زيادة ارتفاعات المباني

قرر المجلس البلدي بمنطقة المدينة المنورة، مؤخراً، زيادة ارتفاعات المباني والتأكيد على القرار السابق بإصدار رخص الإنشاء خلال أسبوع مع ضرورة عرض أمانة منطقة المدينة الخطط لمساعدة وزارات سعودية للتخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن نزع الملكيات لصالح توسعة الحرم النبوي الشريف.

 

وتقوم الرياض حالياً ضمن مشاريع التطوير الكبرى التي تنفذها الحكومة السعودية بأكبر توسعة في تاريخ الحرم المكي.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن قرارات بلدي المدينة المنورة تأتي تأكيداً أن جهات معنية بمنطقة المدينة، وضعت اقتراحات حلول عاجلة لمواجهة ندرة الأراضي وارتفاع الأسعار بعد قرار نزع العقار لصالح توسعة الحرم النبوي الشريف، من أهمها السماح بزيادة عدد أدوار الأبنية؛ بواقع دورين للمبنى المؤلف من طابقين، وعن إعادة المجلس البلدي بالمدينة لدراسة زيادة بناء الأدوار على المنازل الحديثة في منطقة المدينة بعد أن أغلق الملف بوقت سابق لعدم استكمال الدراسة.

 

وقال رئيس المجلس البلدي بالمدينة محمد محمود إن الجلسة الـ54 التي عقدت مطلع الأسبوع، تضمنت عرض ارتفاعات المباني بالمدينة المنورة ومناقشة الحلول المقترحة لبعض الآثار المترتّبة على مشروع خادم الحرمين الشريفين للتّوسعة الكبرى للمسجد النبوي الشريف.

 

وأضاف أنه نظراً لنزع مساحات كبيرة لصالح المشروع، ورغبةً في التخفيف من الآثار السلبية التي قد تحدث نتيجة لذلك من ارتفاع في أسعار الأراضي وارتفاع أسعار الإيجارات، فقد اتخذ المجلس عدّة قرارات، من أهمّها التأكيد على قرار المجلس البلدي لأمانة منطقة المدينة المنورة السابق والقاضي بزيادة ارتفاعات المباني داخل المدينة المنورة بشكل عام وفق التقرير الختامي للجنة نظم البناء والارتفاعات.