لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Feb 2014 05:18 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية: سداد إيجارات المساكن على موقع "إيجار" قريباً

مشروع "إيجار" برنامج وطني لتنظيم قطاع إيجار المساكن في السعودية تهدف من خلاله وزارة الإسكان إلى تقديم حلول لخدمة قطاع الإسكان الإيجاري.

وزارة الإسكان السعودية: سداد إيجارات المساكن على موقع "إيجار" قريباً

أكد مسؤولون في وزارة الإسكان السعودية أن خاصية سداد الإيجار الإلكتروني ستكون متاحة عبر موقع "إيجار" خلال الفترة المقبلة مما يسهل بعض تفاصيل العلاقة بين المالك والوسيط والمستأجر.

 

ومشروع "إيجار" برنامج وطني لتنظيم قطاع إيجار المساكن في السعودية تهدف من خلاله وزارة الإسكان إلى تقديم حلول لخدمة قطاع الإسكان الإيجاري من خلال تنظيم العلاقة بين المستأجر والمؤجر وحفظ حقوقهما، وتوفير شبكة إلكترونية لعرض الوحدات السكنية، وتطوير عقد استرشادي نموذج، وإتاحة خدمة تسديد الأجرة على دفعات، وتوفير قاعدة بيانات إحصائية، ومؤشرات لمتابعة العرض والطلب والأسعار، بما يعزز الشفافية في هذا السوق ويسهم في عدم المبالغة في رفع الأسعار وتحسين الثقة بهذا القطاع.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المشرف على إدارة الدراسات والبحوث في وزارة الإسكان علي آل جابر إن نظام "إيجار" سيحكم العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال توثيق عقد الإيجار، كما أن تفعيل الوسط، يتطلب كثيراً من البيانات المطلوبة، مثل الرخص المطلوبة، وأن يكون من ضمن النشاط تأجير الوحدات السكنية، وأن تكون سارية المفعول وأن يكون مشتركاً في نظام "شموس|.

 

وأضاف "آل جابر" أن منصة إيجار الإلكترونية، ستسهم في إيجاد التوازن المطلوب بين العرض والطلب، وتوفر الثقة بين أطراف العملية، مما سيكون له انعكاسات إيجابية على الاستثمار في القطاع العقاري ومعرفة الإحصاءات.

 

وكانت وزارة الإسكان أعلنت أخيراً عن استقبال طلبات الوسطاء والمستأجرين من خلال المنصة الإلكترونية لمشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار (إيجار)، حيث أصبح في استطاعة المكاتب العقارية الدخول والتسجيل مع مراعاة اشتراك كل مكتب أو شركة في نظام شموس، ومن لم يسجل يُعطَ مهلة لمدة شهر حتى يتم تفعيل اشتراكه في النظام.