لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Feb 2014 05:00 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تستقبل طلبات المتقدمين سابقاً على الصندوق العقاري

على المتقدمين سابقاً لصندوق التنمية العقارية دون شرط الأرض، استكمال بياناتهم في بوابة "إسكان" عبر التسجيل ومن ثم إكمال الطلب للاستفادة من الدعم السكني.

وزارة الإسكان السعودية تستقبل طلبات المتقدمين سابقاً على الصندوق العقاري

سمحت وزارة الإسكان السعودية للمتقدمين سابقاً على صندوق التنمية العقارية دون شرط الأرض التقديم على برامجها السكنية واستكمال بياناتهم في بوابة "إسكان" وذلك عبر التسجيل ومن ثم إكمال الطلب للاستفادة من الدعم السكني حيث ستبدأ الوزارة في استقبال طلبات المتقدمين إلكترونياً بعد 13 يوماً.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الإثنين عن مصادر مطلعة في وزارة الإسكان إن على المتقدمين سابقاً لصندوق التنمية العقارية دون شرط الأرض، استكمال بياناتهم في بوابة "إسكان"، وذلك عبر التسجيل ومن ثم إكمال الطلب للاستفادة من الدعم السكني.

 

واشترطت وزارة الإسكان على المتقدم، الذي لديه طلب قائم عن طريق الإنترنت في صندوق التنمية العقارية "بدون شرط تملّك الأرض"، إدراج طلبه مباشرة في طلبات تنظيم الدعم السكني، ويؤخذ تاريخ تقديم طلبه السابق في عين الاعتبار، أما المتقدم الذي لم يسبق له التقديم على صندوق التنمية العقارية، فيدرج طلبه ضمن طلبات تنظيم الدعم السكني، عند تقديمه على بوابة "إسكان" (www.eskan.gov.sa)، ويكون مستحقاً لأحد منتجات الدعم السكني في حالة اجتياز جميع شروط الاستحقاق.

 

وقالت المصادر إن الوزارة ستبدأ يوم 6 /5/ 1435هـ (8/3/2014م) في استقبال الطلبات عبر البوابة الإلكترونية.

 

وذكرت الوزارة أن هناك خطوات يجب إتباعها من قبل المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط تتلخص في تسجيل المعلومات الشخصية العامة وتسجيل معلومات عن الأملاك التي في حوزته، كذلك عليه تسجيل معلومات السكن الحالي، وتحديد تفضيلات الدعم السكني المطلوب سواءً كان (وحدة سكنية أو قرضاً أو أرضاً)، ويجب أن تغطي المعلومات المطلوبة تفاصيل عن الأسرة والزوجة والأبناء ومعلومات عن المعالين.