لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Feb 2014 03:17 AM

حجم الخط

- Aa +

«نخيل» تسدد 2.35 مليار درهم قبل موعد استحقاقها

أعلنت شركة "نخيل" العقارية أمس أنها دفعت 2.35 مليار درهم من المستحقات للبنوك قبل موعدها بأكثر من عام ونصف العام

«نخيل» تسدد 2.35 مليار درهم قبل موعد استحقاقها

أعلنت شركة "نخيل" العقارية أمس أنها دفعت 2.35 مليار درهم من المستحقات للبنوك قبل موعدها بأكثر من عام ونصف العام. وقال في بيان إن المدفوعات التي تم الاعلان عنها منذ يناير العام الجاري، هي جزء من مستحقات بقيمة 6.8 مليارات درهم مستحقة الدفع للبنوك في سبتمبر 2015، مما يعكس الاداء المالي القوي للشركة عقب إعادة هيكلتها ويؤكد على قوة نمو السوق العقارية و تحسن الظروف الاقتصادية في الإمارات وارتفاع الثقة بين المستثمرين في دبي في الشركة.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة علي راشد لوتاه نحن مستمرون في حسن الاداء واحياناً نؤدي بامتياز رائع التزاماتنا المحددة في خطة إعادة الهيكلة. وأضاف إن ما دفعناه هو علامة فارقة في تاريخ الشركة ودليل آخر على قوة أداء الشركة المالي منذ استكمال إعادة هيكلتنا في اغسطس 2011.

 

وأوضح لوتاه أن الدفع المبكر تحقق عن طريق تسليم آلاف الوحدات للمستهلكين وما حققناه من اختصار التكاليف وبدعم من حكومة دبي والمستثمرين وشركائنا في العمل الذين نشكرهم جميعا على صبرهم وتفهمهم وثقتهم في "نخيل".

ومنذ انتهاء إعادة الهيكلة في 2011 أوصت "نخيل" بالانتهاء من العمل في 10 من مشاريعها وعززت سوق العقارات المحلية والاقتصاد عن طريق إتاحة الفرص لشركات المقاولات المحلية أن تنشط في البناء في دبي، وسلمنا نحو 8 آلاف وحدة في مختلف مشاريع الشركة ودفعنا نحو 13 مليار درهم لشركات المقاولات والموردين ودفعنا عائدات بقيمة مليار درهم للبنوك ودفعنا أرباحا مليار درهم لحاملي الصكوك.

كما وفرت الشركة 23 مليار درهم عن طريق تحسين الاداء وتنفيذ خطة إعادة هيكلة الاعمال. واطلقت الشركة مشاريع جديدة لإحياء أعمال الشركة الرئيسة في تطوير المشاريع. وهناك حاليا نحو 4 آلاف وحدة قيمتها الحالية 13 مليار درهم تحت الإنشاء وسوف يتم تسليم أول دفعة منها في العام الجاري. وقد وسعت الشركة عروضها من وحدات التجزئة في العديد من المشاريع تحت الإنشاء والتي عندما تنتهي سوف تضاعف القاعدة الايجارية الحالية أو من أكثر من 2.5 مليون قدم مربع إلى نحو 6 ملايين قدم مربع.

كما نوعت الشركة نشاطها ليشمل الضيافة والترفيه وتنوي حاليا تطوير 9 فنادق سيتم افتتاح أولها في العام الجاري بحسب صحيفة البيان.

 

وأضاف لوتاه أن شركة نخيل تحتل مكانة بارزة في قطاع العقارات على المستوى المحلي والاقليمي، ونحن مستمرون في أداء عملنا بنجاح ونكتسب ثقة المستثمرين والعملاء.

وتوقع علي لوتاه رئيس مجلس إدارة " نخيل" المزيد من تحسين المركز المالي للشركة وأعمالها وعبر عن شكره لحكومة دبي والسلطات التنظيمية والعملاء . وقال إن الدفع المبكر لمبلغ كبير للبنوك هو مبادرة رئيسة من شركة نخيل في إطار إدارة شؤونها المالية ووضع الاساس لأعمال مستمرة ومستدامة.