لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Feb 2014 09:40 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تعتزم بناء 15 ألف وحدة سكنية بجدة

وزارة الإسكان السعودية تعتزم خلال 3 أشهر بناء 15 ألف وحدة سكنية في محافظة جدة لإسكان أكثر من 81 ألف مواطن.

وزارة الإسكان السعودية تعتزم بناء 15 ألف وحدة سكنية بجدة

تعتزم وزارة الإسكان السعودية خلال الأشهر المقبلة ترسية ثلاثة مشاريع إسكانية لبناء 15 ألف وحدة سكنية بمحافظة جدة الساحلية على شركات محلية وإقليمية.

 

وبالإضافة إلى جدة، تعد كل من مدن الرياض، المدينة المنورة، الدمام، مكة المكرمة، والخُبر أهم الأسواق السكنية في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان كبيرة بسبب نمو سريع للسكان، فيما تعمل وزارة الإسكان منذ العام 2011 على بناء 500 ألف وحدة سكنية في كافة مناطق المملكة.

 

وقالت صحيفة "المدينة" السعودية اليوم الأحد إن وزارة الإسكان ستقوم خلال الأشهر المقبلة بترسية مشروعاته السكنية بمحافظة جدة على شركات محلية وإقليمية للتطوير العمراني، لبناء ثلاثة من مشروعاتها الإسكانية على مساحات تصل إلى 7.7 مليون متر مربع ، صممت وخططت لبناء عمائر مكونة من 14870 وحدة سكنية تستوعب نحو 81698 نسمة.

 

وتوقع مصدر مسؤول بوزارة الإسكان أن تكتمل هذه المشروعات الإسكانية في غضون الثلاث السنوات المقبلة، حيث يجري العمل في تجهيز البنية التحتية، قائلاً إن نسب الإنجاز في المشروعات الثلاثة كالتالي "تم إنجاز 13 بالمئة من المشروع الواقع جنوب الأمير فواز، وتم إنجاز 1 بالمئة من المشروع الواقع شمال الأمير فواز، وتم إنجاز 10 بالمئة من مشروع إسكان الذي يقع بجوار مدينة الملك عبد الله الرياضية".

 

وقال المصدر المسؤول، دون أن تذكر الصحيفة اليومية اسمه، إن بدء العمل في آلية الاستحقاق لمدينة جدة ستكون في السادس من الشهر المقبل، بينما سيتم البدء في عملية التوزيع في غضون الستة الأشهر المقبلة.